أخبار عاجلة
هذا النوع من المكسرات سيساعدك في تخفيف الوزن -

بطل كأس العالم (3)| منتخب إنجلترا يبحث عن حلم طال انتظاره 56 عامًا

بطل كأس العالم (3)| منتخب إنجلترا يبحث عن حلم طال انتظاره 56 عامًا
بطل كأس العالم (3)| منتخب إنجلترا يبحث عن حلم طال انتظاره 56 عامًا

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم (قطر 2022)، والتي تقام خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل وتستحوذ على اهتمام جماهير وعشاق الساحرة المستديرة في مختلف أنحاء العالم.
 
ويتنافس على لقب كأس العالم في النسخة المقبلة 32 منتخبًا، بينهما عدد من المنتخبات التي سبق لها التتويج بالبطولة العالمية في النسخ الماضية والذين يتواجدون على رأس المنتخبات المرشحة لحصد اللقب هذا العام.


المرشحون للتتويج بكأس العالم 2022 


ويلقى الفجر الرياضي الضوء على أبرز المنتخبات المرشحة لحصد لقب مونديال 2022 في سلسلة حلقات متتالية تحمل عنوان "بطل كأس العالم"، نتناول فيها معلومات عن هذه المنتخبات ونقاط القوة والضعف وأبرز العناصر التي ترجح كفتهم لحصد اللقب.

ونتناول في الحلقة الثانية من سلسلة " بطل كأس العالم"، منتخب إنجلترا، والذي يتطلع للعودة لمنصات التتويج في البطولة العالمية بعد فترة غياب طويلة بلغت 56 عامًا، منذ حصد لقبه الوحيد في البطولة عام 1966..

نظرة تاريخية على مشاركات إنجلترا في كأس العالم

يستعد منتحب انجلترا للمشاركة في بطولة كأس العالم للمرة السادسة عشر في تاريخه، أولى مشاركاته في البطولة العالمية كان عام 1950، وأفضل انجازاته التتويج بكأس البطولة عام 1966.

خاض منتخب الأسود الثلاثة، 62 مباراة في كأس العالم، حقق 26 انتصارات، و20 تعادلا، وخسر 16 مباراة، سجل 79 هدفا، واستقبل 56 هدفا، ويعد جاري لينكر هداف الفريق بالمونديال.

وتأهل منتخب انجلترا إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعدما اعتلى صدارة ترتيب المجموعة التاسعة في تصفيات أوروبا، برصيد 26 نقطة، جمعها من 8 انتصارات وتعادلين، ولم يتلقى أي هزيمة في مشواره بالتصفيات.

أبرز نجوم منتخب إنجلترا في كأس العالم 2022

يضم منتخب إنجلترا كوكبة من أبرز نجوم الكرة العالمية، ويعد من المنتخبات المتكاملة في مختلف المراكز، حيث يضم في تشكيلته، آرون رامسديل حارس مرمى أرسنال، وفي الدفاع هناك ألكساندر أرنولد ظهير ليفربول، وهاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد، وإيريك داير مدافع توتنهام، وجون ستونز لاعب مان سيتي.

وعلى مستوى الخط الأمامي نجد في المقدمة هاري كين نجم توتنهام والدوري الإنجليزي، وداني ويلبيك مهاجم برايتون، وجاك جريليش لاعب تشيلسي، وتامي أبراهام لاعب روما.

ساوثجيت يتطلع لتحقيق حلم إنجلترا الغائب منذ 56 عاما

يتولى القيادة الفنية لمنتخب إنجلترا المدرب الوطني، جاريث ساوثجيت والذي تولى تدريب الفريق في عام 2016، ونجح في الوصول بالمنتخب للمربع الذهبي في مونديال 2018، وحصل على المركز الرابع بعد الخسارة من بلجيكا 2-0.

كما صعد بمنتخب إنجلترا للدور نصف النهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبية عام 2019 وخسر أمام هولندا، وحصل على المركز الثالث بعد فوزه على سويسرا 6 – 5 بركلات الترجيح في مباراة تحديد المراكز بالبطولة.

كما نجح ساوثجيت في قيادة منتخب انجلترا للوصول إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا ، وخسر اللقب أمام إيطاليا بنتيجة 4 – 3 بركلات الترجيح.

ويبحث ساوثجيت عن تحقيق انجازا تاريخيا مع منتخب انجلترا بالتتويج بلقب كأس العالم 2022 والغائب عن المنتخب الإنجليزي منذ 56 عاما، وتحديدا منذ حصوله على لقبه الأول والوحيد في البطولة عام 1966.

ساوثجيت قاد منتخب انجلترا في 76 مباراة، حقق 48 انتصارا، وخسر 14 مباراة، وتعادل في مثلها، سجل لاعبوه 173 هدفا، واستقبل 64 هدفا.

مباريات إنجلترا في كأس العالم 2022

يقع منتخب إنجلترا في المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم رفقة منتخبات (الولايات المتحدة الأمريكية – إيران – ويلز).

ويستهل المنتخب الإنجليزي مبارياته في مرحلة المجموعات بمواجهة منتخب إيران يوم 21 نوفمبر، ثم يلتقي مع الولايات المتحدة يوم 25 من الشهر نفسه، ثم يختتم مبارياته في هذا الدور بمواجهة ويلز يوم 29.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تشكيل هولندا المتوقع أمام الولايات المتحدة الأمريكية في دور الـ16 بكأس العالم 2022
التالى سالم الدوسري يعادل رقم الجابر والخزري في ليلة خروج السعودية من مونديال قطر