أخبار عاجلة
أخبار الزمالك اليوم الأحد 4-12-2022 -

قبل مونديال قطر 2022.. رحلة منتخب ويلز في كأس العالم

قبل مونديال قطر 2022.. رحلة منتخب ويلز في كأس العالم
قبل مونديال قطر 2022.. رحلة منتخب ويلز في كأس العالم


سيشد 32 منتخب من بينهم ويلز الرحال في نوفمبر المقبل إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل المشاركة في النسخة 22 من كأس العالم الذي يكتب فصلا من روايته كل أربع أعوام.

ونجح المنتخب الويلزي في التأهل لمونديال قطر 2022 عقب التغلب على أوكرانيا بهدف نظيف في نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، وفي هذا التقرير سنتناول مشاركات ويلز في هذا العرس الكروي الكبير.


تاريخ ويلز في المونديال  

لعب المنتخب الويلزي أول مباراة دولية في تاريخه عام 1876 أمام أسكتلندا، حيث انتهت بفوزه 4-0، فيما كانت أكبر هزيمة تلقاها أمام أسكتلندا عام 1878 بنتيجة 9-0، بينما كان أكبر انتصار له على أيرلندا بنتيجة 11-0 عام 1888.

وكان أفضل تصنيف لويلز في تصنيف الفيفا الشهري خلال أكتوبر عام 2015، حيث احتلت المركز الثامن على العالم، بالإضافة لحلولها بالمركز التاسع عشر في أغسطس الماضي 2022، بينما سجلت أدنى تصنيف لها خلال أغسطس 2011 عندما تواجدت في المركز 117 عالميا.

سجلت ويلز أولى مشاركاتها في المونديال عام 1958 بالسويد، حيث كانت ضمن المجموعة الثالثة  رفقة البلد المضيف والمكسيك والمجر،  فلم تحقق أي فوز، وإنما تعادلت في ثلاث مباريات، وسجلت هدفين، ودخل مرماها هدفين آخرين، واحتلت المركز الثاني بالمجموعة، وبالتالي تأهلت للدور الثاني وواجهت البرازيل  التي تغلبت عليها بهدف نظيف وأطاحت بها خارج البطولة.

كما ستظهر للمرة الثانية في تاريخها ضمن المنتخبات المشاركة في كأس العالم الذي سيقام بقطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر نهاية هذا العام.

ويعد جاريث بيل لاعب ريال مدريد السابق ولوس أنجلوس الأمريكي الحالي هو هداف ويلز عبر التاريخ ب33 هدف.

ويقع المنتخب الويلزي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أخبار الزمالك اليوم الأحد 4-12-2022
التالى سالم الدوسري يعادل رقم الجابر والخزري في ليلة خروج السعودية من مونديال قطر