أخبار عاجلة

قفزة جديدة لـ ميار شريف في التصنيف العالمي للتنس بعد إنجاز أستراليا المفتوحة

قفزة جديدة لـ ميار شريف في التصنيف العالمي للتنس بعد إنجاز أستراليا المفتوحة
قفزة جديدة لـ ميار شريف في التصنيف العالمي للتنس بعد إنجاز أستراليا المفتوحة

حققت البطلة المصرية ميار شريف قفزة كبيرة بالتصنيف العالمي للتنس، بعدما نجحت فى الصعود للدور الثانى من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، عقب الفوز على اللاعبة الفرنسية كلوى باكيه 2\0 خلال مباراة الدور الأول، وكانت المجموعة الثانية التى انتهت بفوز ميار 7\5 فى قمة الإثارة والندية بين اللاعبتين، حتى تعادلا 4\4 ، ثم 5\5 ، بعد نهاية الشوط العاشر ، حتى استطاعت لاعبة المنتخب الوطني كسر إرسال منافستها الفرنسية لتفوز في الشوط السادس، لتسيطر على المجموعة، وتفوز وتحسم اللقاء لصالحها.

وبعد تحقيق فوزها الأول في بطولات الجراند سلام، كأول مصرية تحقق هذا، وقبلها كانت الأولى بدخول الجدول الرئيسي لإحدى البطولات الكبرى، تقدمت ميار بعد هذا الانتصار 17 مركزا بالتصنيف العالمي للتنس لتصبح بالمرتبة 114 مبدئيا.

وتلتقى ميار شريف لاعبة التنس المصرية مع نظيرتها السلوفينية كايا جوفان فى الدور الثانى من بطولة أستراليا المفتوحة فى السادسة والنصف صباح غد الخميس، بعد نجاحها فى تخطى بطلة فرنسا فى الدور الأول.

وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية فى تاريخ التنس المصرى تصل إلى الدور الرئيسى من بطولات التنس الكبري، وهى بطولة رولان جاروس، وقبلها كانت أول لاعبة مصرية تفوز بمباراة فى نفس البطولة، فضلاً عن نجاحها في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، لتكون أول لاعبة مصرية تتأهل للأولمبياد فى تاريخ اللعبة.

وشاركت ميار شريف فى بطولة التنس المصرى باسم النادى الأهلى بعد عودتها من أمريكا الفترة الماضية.

وأثناء استضافتها فى عدد من اللقاءات التلفزيونية كشفت عن العديد من الأمور الشخصية، منها تعرضها لموقف عنصرى فى أمريكا بسبب حديثها مع شقيقتها باللغة العربية ليفاجئها شخص قائلا :"ما تفجروش حاجة"، كما أنها تؤكد أنها تكرس حياتها للدراسة والرياضة، قائلة: "لو الارتباط تعارض مع التنس هقوله مع السلامة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جدو يرشح كهربا لمركز جديد بالأهلى ..ويكشف خليفة مصطفى محمد فى الزمالك
التالى اخبار الرياضة المصرية اليوم الأربعاء 24\2\2021