أخبار عاجلة

هل تعلم أن الفتاة الذهبية للتنس ميار شريف نجحت فى الفوز بـ 11 مباراة متتالية

هل تعلم أن الفتاة الذهبية للتنس ميار شريف نجحت فى الفوز بـ 11 مباراة متتالية
هل تعلم أن الفتاة الذهبية للتنس ميار شريف نجحت فى الفوز بـ 11 مباراة متتالية

نجحت ميار شريف لاعبى التنس المصرية فى حفر أسمها فى أذهان الجماهير المصرية والعالم أجمع المتابع لهذه الرياضة بأحرف من ذهب، فى ظل استمرارها فى تحقيق الإنجازات، حيث إنها نجحت من قبل فى تحقيق الفوز فى 11 مباراة متتالية.

وحققت ميار شريف إنجاز تاريخي للتنس المصري، بعد الفوز بـ 11 مباراة متتالية، حيث فازت فى 3 مباريات بتصفيات بطولة أستراليا المفتوحة، وقبلها نجحت في الفوز علي البولندية كاتارزينا كاوا المصنفة 130 عالمياً في نهائي بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا لتسطر تاريخ جديد للتنس المصري في أمريكا ثم الفوز علي كل من  المصنفة رقم 164 عالميا علي اليابانية ميزاكي دوا المصنفة رقم 86 عالميا في الدور قبل النهائي ، و البلجيكية الرومانية جابرييلا تالابا 2-1 (3-6 ، 6-3 ، 6-1) في الدور ربع نهائي بطولة تشارلستون الدولية للتنس بأمريكا .

نجحت ميار شريف لاعبة التنس المصرية فى الصعود للدور الثانى من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد الفوز على اللاعبة الفرنسية كلوى باكيه 2\0 خلال مباراة الدور الأول، وكانت المجموعة الثانية التى انتهت بفوز ميار 7\5 فى قمة الإثارة والندية بين اللاعبتين، حتى تعادلا 4\4 ، ثم 5\5 ، بعد نهاية الشوط العاشر ، حتى استطاعت لاعبة المنتخب المصرى من كسر إرسال منافستها الفرنسية لتفوز في الشوط السادس، لتسيطر على المجموعة، وتفوز وتحسم اللقاء لصالحها.

وبذلك تكون ميار شريف أول مصرية تفوز بالدور الأول من بطولة أستراليا المفتوحة، وأول مصرية فى التاريخ تحقق فوزًا فى أحد بطولات الجراند سلام للتنس بالدور الرئيسى.

وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية فى تاريخ التنس المصرى تصل إلى الدور الرئيسى من بطولات التنس الكبري، وهى بطولة رولان جاروس، وقبلها كانت أول لاعبة مصرية تفوز بمباراة فى نفس البطولة، فضلاً عن نجاحها في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، لتكون أول لاعبة مصرية تتأهل للأولمبياد فى تاريخ اللعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اتحاد الكرة يقرر مشاركة أندية الممتاز في دوري الكرة النسائية مباشرة