رينارد.. حكاية مدرب يحلم بإنجاز تاريخي في القارة السمراء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
هيرفي رينارد.. من أكبر المدربين في قارة أفريقيا، بدأ مشواره الفني مع نادي "كان"، واستمر في الفريق لمدة 7 سنوات، رحل بعدها للعديد من الفرق قبل أن يعلن اعتزاله، ليعود بقوة، مرة أخرى، كقيادي كبير في منتخب المغرب ببطولة أمم أفريقيا "كان " التي تنظمها في الفترة من 21 يونيو الجاري، وحتى 19 يوليو المقبل.

عمل مساعدا للمدرب الكبير "كلود لو روا" في نادي جونزو الصيني في الفترة من 2002 وحتى 2003، وفي موسم 2004 انتقل إلى نادي كامبريدج يونايتد.

ولم يستمر كثيرًا، ورحل عن قيادة الفريق، وانتقل في 2005 إلى نادي تشيربورج الفرنسي، واستمر مع الفريق حتى عام 2007، قبل أن يرحل ليتولى مهمة مساعد للمدرب الفرنسي "كلود لو روا"، لفترة مؤقتة قبل أن يتولى قيادة المنتخب الزامبي.

قائد منتخب زامبيا
تولى القيادة الفنية لمنتخب زامبيا، خلال الفترة من 2008 حتى 2010، ونجح في منافسة مصر والجزائر، في تصفيات كأس العالم 2010، وفي بطولة أمم أفريقيا 2010، تمكن منتخب زامبيا من أن يوقف منتخب مصر، المتوج باللقب في تلك النسخة بالتعادل الإيجابي، ثم رحل بعد ذلك متجها إلى منتخب أنجولا.

نظرة ثاقبة
يتمتع مدرب الفريق الوطني المغربي لكرة القدم، هيرفي رينارد، بتوقعاته الكبيرة ونظراته الثاقبة، وهي ما تمنحه الأفضلية في كثير من المواجهات الصعبة.

بطولتان
يعد رينارد، المدرب الوحيد الذي فاز بكأس الأمم الأفريقية مرتين بفريقين مختلفين من قبل، وهما: زامبيا 2012 وساحل العاج عام 2015، ويطمح أن يدخل التاريخ من جديد بالفوز للمرة الثالثة باللقب مع المغرب، الفريق الثاني عشر الذي يديره منذ بداية مشواره التدريبي في عام 1999.

هيرفي رينارد: "هناك مكان عظيم في أفريقيا يسمى مصر"

شكر خاص
والفريق الوطني المغربي لكرة القدم لديه بالفعل 6 نقاط بعد فوزه على ناميبيا في الجولة الأولى وساحل العاج في الجولة الثانية، على إثرها توجه بالشكر لعشاق كرة القدم المغاربة على دعمهم له، من خلال صورة لطفل مغربي يمارس اللعبة بوسائل التواصل الاجتماعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق