بنين تخطف تعادلا مثيرا من غانا بهدفين لكل منهما بأمم أفريقيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

امم أفريقيا

انتهى لقاء المنتخب الغانى أمام نظيره منتخب بنين بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب إستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة الأمم الأفريقية في نسختها رقم 32 والتي تقام حاليا على الملاعب المصرية وتستمر منافساتها حتى التاسع عشر من شهر يوليو المقبل.

تقدم ميكايل بوتى للمنتخب البنينى بالهدف الأول في الدقيقة الثانية من بدية اللقاء ثم تعادل أندريه أيو للمنتخب الغانى في الدقيقة 9، ثم تقدم جوردان أيو لغانا بالهدف الثانى في الدقيقة 42، قبل أن يتعادل ميكايل بوتى لبنين بالهدف الثانى له في الدقيقة 63.

وعلى عكس كل التوقعات، باغت المنتخب البنينى نظيره الغانى بإحراز الهدف الأول عن طريق اللاعب ميكايل بوتى في الدقيقة الثانية فقط من عمر اللقاء، ليكون أسرع أهداف كان حتى ألان.

الهدف المبكر أثار حفيظة لاعبى المنتخب الغانى الذين شنوا هجمات مكثفة باتجاه مرمى المنتخب البنينى، وينجح قائد المنتخب الغانى أنريه أيو في إدراك هدف التعادل للمنتخب الغاني في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء لتصبح النتيجة 1/1، وينحصر اللعب بعدها في منتصف الملعب.
حاول كل فريق إختراق دفاعات الآخر والوصول للمرمى لإحراز هدف التقدم، لينجح المنتخب الغانى بالفعل في خطف الهدف الثانى عن طريق جوردان أيو في الدقيقة 42 من اللقاء، يقوم بعدها لاعبو غانا بتناقل الكرة فيما بينهم لاستهلاك الدقائق المتبقية ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم غانا 1/2.

جاء الشوط الثانى من المباراة ليشهد مزيد من الإثارة والندية بين المنتخبين الغانى والبنينى، فشهدت بدايته هجوما ضاغطًا من جانب لاعبى غانا لإدراك الهدف الثالث، إلا أن دفاع المنتخب البنينى تصدى لكل المحاولات الهجومية للغانيين، وتصدى حارس مرمامه لأكثر من تسديدة خطيرة.

و يستعيد المنتخب البنيني صحوته الهجومية سريعا ويدخل في أجواء المباراة، وتشهد الدقيقة 54 إشهار الحكم التونسى يوسف السرايرى البطاقى الحمراء للاعب غانا جون بوى، لتلعب غانا بعشرة لاعبين، ويستغل المنتخب البنينى النقص العددي في صفوف النجوم السوداء، وينجح لاعبوه في خطف هدف التعادل في الدقيقة 63 لتصبح النتيجة تعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

يضغط المنتخب الغانى مجددا لإدراك هدف الفوز، ويتصدى الحارس البنينى ببراعة لأخطر التسديدات في الدقيقة 73 لينقذ مرماه من هدف محقق، ويرد المنتخب البنينى بعدة هجمات خطرة لخطف هدف الفوز ولكن تصدى لها الحارس الغاني ببراعة،

وينحصر بعدها اللعب وسط الملعب حتى يطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل 2/2 ويفقد المنتخب الغانى أول نقطتين له في صراع التأهل للدور الثانى.

رقص وغناء بمعسكر منتخب غانا في الإسماعيلية قبل مواجهة بنين (فيديو)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق