س و ج.. كل ما تريد معرفته عن تطورات أزمة انسحاب الأهلي من الدورى؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مازالت أزمة استكمال بطولة الدورى تُلقي بظلالها على سطح الأحداث الكروية المصرية بصفة عامة وداخل النادى الاهلي على وجه الخصوص، بعدما أعلن مجلس إدارة القلعة الحمراء مؤخراً أنه لن يستكمل بطولة الدورى حال تأجيل مبارياته لما بعد أمم أفريقيا.

فى التقرير التالى نلقى الضوء على بعض التساؤلات التى فرضت نفسها على سطح الأحداث الكروية فى القلعة الحمراء بشأن أزمة الانسحاب من الدورى، وإلى التفاصيل:

س: ما تطورات أزمة استكمال بطولة الدورى فى الأهلى؟

ج:مجلس الأهلي قرر عقد اجتماع فى الخامسة مساء اليوم، السبت، لمناقشة أزمة استكمال الدورى، بعدما سبق وأعلن المجلس أنه لن يستكمل البطولة حال تأجيل مبارياته بالدورى لما بعد بطولة امم افريقيا التى ستنطلق يوم 21 يونيو الجارى.

س: وماذا عن موقف الأهلي الأخير من بطولة الدورى؟

ج:الأهلي أرسل خطابا اليوم، السبت، لاتحاد الكرة يؤكد فيه عدم التفريط فى حق النادى ببطولة الدورى هذا الموسم، وكشفت المذكرة العديد من الوقائع التى لم يلتزم فيها اتحاد الكرة بمبدأ تكافؤ الفرص أو تطبيق قواعد اللعب النظيف، فضلاً عن غياب العدالة بين الأندية، خاصة عند تحديد مواعيد المباريات المتبقية من مسابقة الدورى.

ورصدت إدارة النادى الأهلى تغيير الاتحاد مواعيد العديد من المباريات عقب الإعلان عنها وتأجيل المباريات المؤجلة للمنافسين، وعدم المساواة فى الفارق الزمنى بين المباريات ومابين لقاءات الأهلى الذى أدى مباراة كل 72 ساعة على مدار ثمان مواجهات، فى الوقت الذى لم يلتزم فيه المنافس بهذا الفارق الزمنى عند إقامة مؤجلاته.

وأشارت مذكرة النادى إلى عدم تقدير عامل الوقت من جانب اتحاد الكرة والذى عمل على استهلاكه وكان كافيًا لاستكمال مسابقة الدورى قبل انطلاق بطولة الأمم الأفريقية، وتجاهل الاتحاد للإساءات العلانية التى جاءت فى حق القائمين على إدارة اللعبة والحكام من مسئولين فى المنظومة الرياضية دون حسيب أو رقيب.

وكشف الأهلى، فى مذكرته، عن مسئولية الاتحاد بشأن أزمة القيد بالقائمة الأفريقية فى نسختها الجديدة، خصوصا أن الاتحاد لم ينتبه عند تأجيل المباريات لمشكلة القيد الأفريقى والأزمة التى سوف تواجهها الأندية المصرية المشاركة فى بطولات الاتحاد الافريقى “كاف” سواء فيما يتعلق بقيد اللاعبين الجدد وحرمانهم من المشاركة فى الأدوار الأولى من البطولة نظرا لعدم قيدهم فى المواعيد المحددة سلفا بسبب عدم انتهاء المسابقة المحلية مبكرًا.

وجاء فى المذكرة أن الأهلى يحرص دائماً على المعاونة للارتقاء بالكرة المصرية وإرثاء القيم الرياضية ومستمر فى قناعاته الراسخة فى تطبيق قواعد اللعب النظيف، لذا فإن النادى يحتفظ بكافة حقوقه الكاملة فى بطولة الدورى العام للموسم الجارى وما سيتخذه مجلس الإدارة من قرارات فى اجتماعه المقرر خلال ساعات بشان كافة الملاحظات السابق الإشارة اليها والتى تم رصدها بوقائع مثبتة على مدار الموسم الحالى.

س: فيما يفكر مجلس الأهلي خلال الساعات المقبلة؟

ج: هناك اتفاق فى المجلس على إظهار مبدأ عدم تكافؤ الفرص الذى يتعامل به اتحاد الكرة مع الأندية المختلفة وفقا لرؤية مسئولى القلعة الحمراء، والتأكيد أنه واجه ظروفا صعبة حينما كان يُشارك فى بطولة أفريقيا بسبب ضغط المباريات، وأن هناك حلولا لاستكمال الدورى قبل أفريقيا وأبرزها استكمال الدوري بدون الدوليين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق