أخبار عاجلة

زى النهاردة.. اتحاد الكرة يعلن إقالة أجيرى من تدريب الفراعنة بعد وداع الكان

زى النهاردة.. اتحاد الكرة يعلن إقالة أجيرى من تدريب الفراعنة بعد وداع الكان
زى النهاردة.. اتحاد الكرة يعلن إقالة أجيرى من تدريب الفراعنة بعد وداع الكان

أعلن هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصرى، استقالته من منصبه فى مثل هذا اليوم 6 يوليو 2019، بالإضافة إلى إقالة الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة خافير أجيرى بعد الوداع المبكر لكأس أمم أفريقيا 2019 ، وكان منتخب جنوب أفريقيا قد حقق الفوز على منتخب مصر  بهدف دون رد، في المباراة التى جمعت بينهما في الدور الستة عشرة للمسابقة القارية.

وتوج منتخب الفرعنة بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا فى النسخ الثلاثة الأخرى التى استضافتها مصر فى أعوام 1959، 1986 و 2006.

وخسر منتخبنا الوطنى بهدف نظيف، أمام منتخب البافانا بافانا سجله اللاعب ثيمبينكوسي لورش فى الدقيقة 85 من زمن المباراة.

وكان منتخبنا الوطنى قد تأهل إلى دور الـ16، بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بينما وصل منتخب جنوب أفريقيا بعد احتلاله المركز الثالث فى المجموعة الرابعة.

قاد أجيرى الفراعنة فى 12 مباراة، منها 3 لقاءات ودية و9 رسمية، من بينها 5 مباريات فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، و4 مواجهات فى البطولة الأفريقية.

حقق الفراعنة الفوز مع أجيرى فى 9 مباريات من أصل 12 مباراة قادها الخواجة مع المنتخب، وخسر مباراتي واحدة ودية أمام نيجيريا وأخرى رسمية أمام جنوب أفريقيا، وفى اللقاءين كانت النتيجة بهدف نظيف، بينما تعادل فى مباراة واحدة أمام النيجر وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما فى التصفيات المؤهلة للكان.

أول مباراة قادها أجيرى للمنتخب كانت أمام النيجر فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، وانتهت بفوز الفراعنة بسداسية دون رد، وهى أكبر نتيجة حققها الفراعنة مع الخواجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فاركو يدخل معسكرا مغلقا اليوم استعداداً لمواجهة الإسماعيلى بالدورى
التالى الإسماعيلى ينهى استعداداته لمواجهة فاركو اليوم ويتوجه للإسكندرية