الترجي والوداد.. أبرز ما رصدته الصحافة العالمية عن نهائي أبطال أفريقيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي الذي انسحب من المباراة في مشهد غريب على ساحة كرة القدم.

وشهدت مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا جدلًا واسعًا بسبب عدم احتساب باكاري جاساما هدفًا سجله لاعب الوداد في شباك الترجي وعدم رجوع الحكم لتقنية الفيديو "الفار".

وتطرقت مواقع إخبارية عالمية إلى ما حدث في النهائي الإفريقي ..

أوضح موقع صحيفة "AS" الاسبانية أن الإعادة توضح مشروعية الهدف، لكن تعطل تقنية "الفار" حال دون انصاف الفريق المغربي، معتبرا أن ما حدث يعد أمرا مخزيا وليلة عصيبة في تاريخ كرة القدم الأفريقية.

واعتبرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن تتويج الترجي بكأس العصبة الإفريقية، جاء في ظروف غاب عنها البعد الرياضي وسادت فيها الهواية والارتجال من قبل المنظمين، في إشارة إلى غياب تقنية الفيديو .

وقالت وكالة "فرانس بريس" أن الوداد نجح في هز الشباك عبر الكرتي في الدقيقة 58، لكن حكم اللقاء بكاري غاساما رفض احتساب الهدف لسبب غير واضح.

وأضافت أن اللقاء توقف بعدها بسبب رفض طاقم التحكيم العودة لتقنية الفيديو على الرغم من المطالبات المتكررة للاعبي الفريق المغربي وجهازه الفني.

واعتبر موقع " بي إن سبورتس" باللغة الفرنسية، أن الوداد تعرض للظلم بعد الغاء الحكم لهدف سجله في الشوط الثاني، رغم أن حالة التسلل لم تكن موجودة، فضلا عن عدم تشغيل تقنية الفيديو، ما جعل لاعبي الوداد يصرون على رفض مواصلة اللقاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق