قبل مواجهة البايرن.. تاريخ حافل للأهلي أمام الأندية الأوروبية

قبل مواجهة البايرن.. تاريخ حافل للأهلي أمام الأندية الأوروبية
قبل مواجهة البايرن.. تاريخ حافل للأهلي أمام الأندية الأوروبية
يسعى الأهلي خلال مباراته المرتقبة اليوم أمام بايرن ميونخ بنصف نهائي مونديال الأندية إلى مواصلة عروضه المميزة أمام كبار أوروبا خاصة أن للمارد الأحمر تاريخ حافل في تلك المواجهات منذ خمسينيات القرن الماضي.اضافة اعلان

وتمكن الأهلي من قبل في تحقيق العديد من الانتصارات على عمالقة أوروبا لعل أبرزها الفوز على ريال مدريد بهدف نظيف عام ٢٠٠١ فضلا عن الفوز على بايرن ميونخ ٢-١ عام ١٩٧٧ والفوز على بنفيكا في مناسبتين الأولى عام ١٩٦٣ بنتيجة ٣-٢ والثانية عام ٢٠٠٧ بنتيجة ٢-١ كذلك حقق الأهلي الفوز على روما الإيطالي مرتين عام ٢٠٠٢ بنتيجة ٢-١ والثانية عام ٢٠١٦ بنتيجة ٤-٣.

وتمكن أبناء الأهلي على مدار التاريخ من تحقيق العديد من الانتصارات الأخرى على أبطال أوروبا ومن ضمنها الفوز على ريد ستار بلجراد الصربي ٣-٠ عام ١٩٥٩ وعلى ليجا وارسو البولندي ٢-١ عام ١٩٧٥ وعلى اوستريا فيينا النمساوي ٣-١ عام ١٩٧٦، فضلا عن الفوز على ساوثهامبتون الإنجليزي ٢-٠ عام ١٩٧٩. 

ومن ضمن المواجهات: التعادل مع باريس سان جيرمان ١-١ عام ٢٠٠٦ والتعادل مع بوروسيا مونشنجلادباخ ٢-٢ عام ١٩٧٦ والهزيمة أمام بايرن ميونخ ٢-١ عام ٢٠١٢ وأمام إياكس امستردام مرتين ٢-١ عام ٢٠٠٣ و ١-٠ عام ٢٠١٠. 

ويسعى الأهلي خلال مواجهته الرسمية الأولى أمام فرق أوروبا تحديدا أمام بايرن ميونخ بمونديال الأندية إلى إضافة المزيد من الإنجازات في تاريخه الحافل بالانتصارات أمام فرق أوروبا والتأكيد دائما على فعالية ما يطلق عليه "روح الفانلة الحمرا" وشخصية الأهلي أيا كان المنافس.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الثامنة مساء اليوم أمام نظيره بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية والتي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.