أخبار عاجلة
آبل تعتزم إطلاق إصدارين من سماعة AirPods 4 -
المملكة وتقارب المسلمين -
تركي الفيصل: علاقتنا بحماس ليست جيدة منذ 2006 -
«النقل»: 5 آلاف ريال غرامة نقل الركاب بلا ترخيص -

هانى شاكر يطير إلى لبنان لتكريمه من مهرجان "الزمن الجميل"

هانى شاكر يطير إلى لبنان لتكريمه من مهرجان "الزمن الجميل"
هانى شاكر يطير إلى لبنان لتكريمه من مهرجان "الزمن الجميل"

سافر النجم هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية إلى بيروت، لتكريمه فى ليلة افتتاح مهرجان "الزمن الجميل"، اليوم السبت، ويشهد الافتتاح تكريم عدد من رموز الأغنية العربية واللبنانية.

كانت نقابة المهن الموسيقيين قد أصدرت بيانًا شديد اللهجة، وذلك بعد واقعة إهانة كوكب الشرق أم كلثوم واحمد رامى داخل اتحاد كتاب مصر، حيث جاء البيان: "مصرُ حاضرةٌ فى الزمان وراسخةٌ كالطودِ فى المكان، ومهما حاول الطامعون والطامحون لتصغيرها فإنها تعلو ولا تُهان حين يتطاول على رموزها".

وأضاف بيان نقابة المهن الموسيقية: محاولة النيل من تاريخها كل صغير وممول فإن كيده فى نحره ولن ينال غير الخسران.

وتابع البيان: نقابة المهن الموسيقية لكونها القلعة التى يحتمى ببرجها التراث الفنى والثقافى من كل متطاول وعابث ومتآمر، فإنها تقف لهؤلاء بالمرصاد وتدين كل محاولات النيل من تراثنا ورموزنا الفنية مثل كوكب الشرق سيدة الغناء العربى أم كلثوم التى كانت توحد الأمة العربية فى كل شهر على قلب رجل واحد، لسماع شدوها الذى يأسر القلوب والألباب.

وتدين نقابة الموسيقيين أى تطاول على شعراء مصر الذين ترسخوا فى وجدان المصريين والعرب جميعآ وصاروا من علامات ثقافتها ونهضتها، ومنهم الشاعر الفذ أحمد رامى وأمير الشعراء أحمد شوقى والشاعر أحمد شقيق كامل والشاعر عبدالوهاب محمد وغيرهم ممن تغنوا فى حب مصر وأمجادها .

واستكمل البيان، تحذر نقابة المهن الموسيقية كل صغير ومتجاوز وممول من التطاول فى حق رموز شكلت وجدان وتاريخ المصريين والعرب وتؤكد على الشعبين المصرى والعربى أن الهجمة الشرسة على الفن والثقافة المصرية ورموزها هو أمر ممنهج لتصغير دور الفن المصري، حتى يسهل غزو ماضينا وتراثنا لترسيخ ثقافة وفن لايحمل سمات وأخلاق مصرية وعربية عريقه تحيا مصر ثقافة وفن وحضارة وقيم أخلاقيه باقية رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين.

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق يسرا اللوزي تطلب من إياد نصار إجهاض طفلهما في الرحم البديل بالحلقة 10 من صلة رحمالثلاثاء 19/مارس/2024 - 12:30 ص وتدور أحداث مسلسل صلة رحم في إطار اجتماعي مشوق، ويجسد النجم إياد نصار خلال الأحداث شخصية حسام ويعمل طبيب تخدير، وهو متزوج من يسرا اللوزي التي تدعى ليلى، ويناقش العمل قضية تأجير الأرحام.
التالى عزاء الفنان فاروق عيطة بمسجد رابعة العدوية بمدينة نصر اليوم