أخبار عاجلة
‫سفير سيراليون يزور محطة بحوث سخا بكفر الشيخ -

أفضل المواقع لتحميل المقاطع الموسيقية و الالحان الغير محمية بحقوق التأليف والنشر مجانا

المقاطع الموسيقية والأغاني التى نجدها فى النت هي في الغالب تكون محمية بحقوق الطبع والنشر من قبل الفنان الخاص بها أو أي شركة تدين العمل بها وهي غير مسموح بها لاستخدامها فى اي غرض تجاري او فى مشروع خاص بك الا ان تم اعطائك الموافقة باستعمالها .

و طبعا ليس كل المقاطع الموسيقية الموجودة فى النت لها حقوق الطبع و النشر بل هناك من هي مطروح لاستعمالها مجانا دون الحاجة الى الاخد بالاذن لاستعمالها .


و يبقى المشكل المطروح هو كيف يمكننا أن نجد بسهولة المقاطع الموسيقية او الاغاني التى ليس لها حقوق الطبع والنشر من اجل استعمالها فى مشاريعنا.


فى هذه التدوينة ساقدم لكم بعض المواقع التى تقدم لك الكثير من المقاطع الموسيقة الحرة و المجانية غير محمية بحقوق الطبع والنشر يمكنك استعمالها فى مشاريعك بشكل مجاني .

1- مكتبة الملفات الصوتية في يوتيوب - YouTube Audio Library

مكتبة الملفات الصوتية في يوتيوب هي مكان جيد حيث يمكنك من خلاله العثور على الكثير من المقاطع الموسيقية والمؤثرات الصوتية المجانية و يمكنك ايضا حتى تنزيلها مجانا واستخدامها فى مشاريعك .
حيث تم تصميم هذه المكتبة خصيصا لمنشئي محتوى اليوتيوب ليتيح لهم إنشاء مقاطع فيديو مع  خلفيات موسيقية ومؤثرات صوتية بدون التفكير في مشكلات حقوق الطبع والنشر.  للدخول الى المكتبة من هنا : YouTube Audio Library
ويمكنك الحصول على الموسيقى مجانا دون أي قيود حقوق التأليف والنشر. للدخول الى القناة من هنا : No Copyright Music

3- ccMixter

ccMixter هو موقع متاح في جميع أنحاء العالم للمجتمع الموسيقى التي يوفر لك  مقاطع موسيقية مجانية غير مملوكة لاي فنان , يمكنك من إعادة استخدامها فى مشاريعك بشكل عادي . للدخول الى الموقع من هنا :  ccMixter


4- Freesound

Freesound هو موقع يمكنك من العثور وتحميل عدة عينات من أصوات موسيقية , وجميع الأصوات الصادرة على الموقع مرخصة تحت المشاريع الإبداعية . للدخول الى الموقع من هنا : Freesound

اقرا ايضا : تطبيق اندرويد لتحميل الفيديوهات والموسيقى من مختلف المواقع بجودة عالية 

5- Netlabels on Internet Archive

هذا الموقع هو ارشيف موسيقي تجد فيها الكثير من سجلات الموسيقية  التى يمكنك من استكشافها وتحميلها مجانا , يتكون من مجموعة من الملفات الموسيقية المرخصة لااستخدامها لأي غرض تجاري . للدخول الى الموقع من هنا : Netlabels on Internet Archive

6- أرشيف الموسيقى المجاني  Free Music Archive - FMA

من اسم الموقع نفهم انه أرشيف مكتبة موسيقية مجانية يحتوي على أكثر من 100،000 من الأغاني والموسيقى , يمكنك من تحميل الملفات الصوتية القانونية لمشروعك، دون الحاجة إلى القلق بشأن قضايا حقوق التأليف والنشر. 
يمكنك استكشاف الموسيقى حسب الأنواع والرسوم البيانية على الموقع . للدخول الى الموقع من هنا : Free Music Archive

7- Jamendo Music

  واحد من أكبر المواقع  للاستماع اوتحميل و إعادة استخدام الموسيقى مجانا. هذف الموقع هو توفير الموسيقى الحرة للاعمال الحرة , يمكنك استكشاف والاستماع إلى الموسيقى على جامندو حسب النوع الذي تريده .  للدخول الى الموقع من هنا : Jamendo Music


- كانت هذه اخواني الكرام اهم المواقع التى يمكنك من تحميل مقاطع موسيقية مجانية دون الحاجة للقلق من قضايا حقوق التأليف والنشر , و التى يمكنك من استعمالها فى مشاريعك الخاصة او حتى على فيديوهاتك على اليوتيوب , ارجوا ان تنال افادتكم و لاتنسى مشاركة التدوينة مع اصدقائك .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق آبل تسمح باستخدام قطع الغيار المستعملة في إصلاح هواتف آيفون
التالى مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11