وليد سليمان يعود للمنتخب بعد 3 سنوات استبعاد.. تعرف على أبرز إنجازاته مع الفراعنة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

وليد سليمان ينفعل بعد إهدار أزارو فرصة هدف أمام النجوم ()

أعلن الجهاز الفنى للمنتخب الوطني بقيادة خافيير أجيرى اختيار 25 لاعبا للانضمام لمعسكر الفريق في برج العرب يوم 6 يونيو المقبل، لأداء مباراتين وديتين أمام تنزانيا وغينيا يومى 13 و16 يونيو في إستاد برج العرب، استعدادا لخوض بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو من العام الجارى.

وكان من بين مفاجآت تلك القائمة عودة وليد سليمان، لاعب النادي الأهلي لصفوف الفراعنة بعد فترة غياب طويلة جدا، رغم تألقه على مدار المواسم السابقة.

وستكون أمم أفريقيا بمصر عودة للحاوي مرة أخرى، للظهور بفانلة الفراعنة، بعد غياب دام ثلاث سنوات، حيث كانت آخر مشاركة له مع المنتخب أمام غينيا، في المباراة الودية التي جمعتهما في 30 أغسطس 2016 وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما حيث شارك لمدة 29 دقيقة فقط.

وأعلن وليد سليمان اعتزاله اللعب دوليا نوفمبر الماضي، لعدم انضمامه لقائمة الفراعنة رغم تألقه لكنه سرعان ما تراجع عن قراره بفضل هامي رمزي المدرب العام للمنتخب.

مشوار الحاوي مع المنتخب استمر لمدة 11 عاما، وكانت أول مباراة شارك فيها مع الفراعنة أمام ، وكانت لقاء وديا عام 2007، في إطار الاستعداد لتصفيات أمم أفريقيا.

وشارك سليمان مع المنتخب الوطني في 23 مباراة، منها 16 لقاءً وديًا، و7 لقاءات رسمية، وسجل هدف وحيد، في مباراة ودية أمام قطر، وصنع 3 أهداف.

وضمت قائمة الفراعنة كل من أحمد المحمدى (أستون فيلا الإنجليزى)- وليد سليمان (الأهلي)- عبد الله السعيد ()- أحمد على كامل (المقاولون العرب)- محمد الننى (أرسنال الإنجليزى)- (ليفربول الإنجليزى)- أحمد حجازى (ويست بروميتش الإنجليزى)- عمر جابر (بيراميدز)- أحمد الشناوي (بيراميدز)- مروان محسن (الأهلي)- محمد أبوجبل (سموحة)- طارق حامد ().

كما تضم القائمة: أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليونانى)- على أحمد " غزال " (فيرنس البرتغالى)- محمود حسن " تريزيجيه " (قاسم باشا التركى)- عمرو وردة (أتروميتوس اليونانى)- أيمن أشرف (الأهلي)- محمد الشناوى (الأهلي)- محمود حمدى "الونش " (الزمالك)- باهر المحمدى (الإسماعيلى)- أحمد أيمن منصور (بيراميدز)- نبيل عماد " دونجا " (بيراميدز)- محمود عبد الرحيم " جنش " (الزمالك)- محمود علاء (الزمالك)- أحمد أبو الفتوح (سموحة).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق