محمد طلعت لـ صدى البلد: أتمنى العودة للأهلي.. والمقاولون هيكون فى المربع الذهبي.. تلقيت 4 من أندية كبرى

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
مهاجم كبير لم يحالفه الحظ كثيرا طوال مسيرته الكروية، ولاعب كان الجميع يتوقع له مستقبلا كبيرا في خط هجوم منتخب ، ولكن رحيله عن الأهلي دون الحصول على فرصة لإثبات نفسه وموهبته وضع هذه الموهبة في مهب الريح. 

هو المهاجم الكبير المخضرم محمد طلعت لاعب المقاولين العرب الحالي ونجم الأهلي ومنتخب مصر للشباب السابق، والذي أعاد اكتشاف نفسه هذا الموسم مع فريق الذئاب تحت قيادة الكابتن عماد النحاس، وقال فى حوار لـ صدى البلد أتمنى العودة للأهلي والمقاولون سيكون فى المربع الذهبي هذا الموسم ، مضيفا: كنت أتوقع انضمامي للمنتخب ولكن الجهاز الفني له وجهة نظر أخرى.

كيف ترى مسيرة المقاولون العرب هذا الموسم؟
مسيرة رائعة بكل المقاييس، فنادي المقاولون العرب ناد كبير وله تاريخ عظيم، ويعتبر من أكبر الأندية المصرية وثالث ناد مصري بعد الأهلي والزمالك تتويجا بالبطولات، وأحمد الله أنه تم فتح باب رزق لي في نادي بحجم المقاولون العرب.

ما هو تقييمك لمستواك الفني مع الفريق هذا الموسم؟
أنا في الأول بحمد ربنا على توفيقه لي هذا الموسم مع الفريق، ونجحت بنسبة كبيرة في العودة إلى مستواي، وتمكنت من تسجيل أهداف، وأكون عنصرا مهما وفعالا مع ذئاب الجبل هذا الموسم.

هل حصول المقاولون العرب على المركز الرابع أو الخامس بداية انطلاقة قوية في المواسم المقبلة؟
هذه حقيقة ويعتبر هذا هو طموح الجهاز الفني ومجلس الإدارة واللاعبين هذا الموسم والمواسم المقبلة ، فنحن نأمل أن ننهي هذا الموسم في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري للمشاركة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية الموسم المقبل، وأعتقد أننا نستحق هذا بعد ما قدمناه في مباريات الدوري هذا العام.

هل افتقد الفريق جهود طاهر محمد طاهر للإصابة؟
بالتأكيد طاهر من نجوم الفريق هذا الموسم الذي أحدث الفارق في مباريات عديدة، وجوده مهم جدا مع المقاولون، وأتمنى له السلامة والشفاء من الإصابة والعودة أقوى مما كان والتوفيق له في أي مكان يذهب للعب فيه.

هل تفكر في الرحيل إلى مكان آخر أم تفضل الاستمرار مع الفريق؟
لا أفكر في الرحيل علي الإطلاق، ولكن إن جاء لي عرضا أفضل وبموافقة إدارة المقاولون العرب بالتأكيد سأفكر حينها، وهذا أمر طبيعي رغم أنني قد جددت عقدي مع الذئاب خلال الفترة الماضية لمدة 3 سنوات.

هل وصلتك من أندية أخرى؟
نعم وصلتني عروض عديدة، فقد تلقيت عروضا من 4 أندية كبيرة في الدوري خلال شهر يناير الماضي، وكانوا متمسكين بشرائي، ولكن إدارة المقاولون رفضت التفريط في، وهذا شيء أسعدني كثيرا وأعطاني حافزا لتقديم أقصى شيء عندي.

كيف ترى مستوى المسابقة هذا الموسم؟
الدوري هذا الموسم ممتع وشيق وليس صعبا وليس سهلا، فمباريات الدوري المتبقية كلها أصبحت صعبة ومليئة بالجدية والإثارة لرغبة كل فريق في الفوز وحصد الثلاث نقاط، فعندما ننظر لجدول ترتيب الدوري نرى الأهلي والزمالك يتصارعان على اللقب والمصري والمقاولون يتصارعان على المركز الرابع، ومن الثامن لصاحب المركز السادس عشر في دوامة الهبوط والمثير أنكى ترى أندية كبيرة تنافس على الهبوط وفي مؤخرة الجدول هذا ما يجعل الدوري هذا الموسم له طعم خاص مقارنة بالمواسم السابقة.

من الأقرب للفوز بالدوري هذا الموسم؟
الأهلي، فأنا أهلاوي وأتمنى فوز الأهلي باللقب هذا الموسم، ولكن نادي يقدم أفضل مواسمه منذ سنوات طويلة، حيث يمتلك 11 نجما على أرض الملعب و11 نجما خارج المستطيل الأخضر، فالزمالك هذا الموسم لو توج بلقب الدوري يستحقه عن جدارة.

من أحسن مدرب وأحسن لاعب وأحسن حارس مرمي؟
هناك مدربون كثيرون مميزين هذا الموسم منهم عماد النحاس المدير الفني للمقاولون، والذي أحدث طفرة كبيرة في أداء الفريق منذ مجيئه، أيضا هناك الكابتن إيهاب جلال بصراحة قدم فترة ممتازة مع الفريق البورسعيدي، حيث إنه في خلال وقت قصير نقلهم من أسفل الجدول حتى المربع الذهبي فيستحق الكابتن إيهاب التحية والتقدير على ما قدمه.

أحسن لاعب هناك كثيرون مثل أيمن أشرف وعلي معلول لاعبي الأهلي ويوسف أوباما من الزمالك وأحمد علي مهاجم المقاولون العرب وهداف الدوري حتى الآن.

أحسن حارس هناك أحمد ومحمد الشناوي حارسي والأهلي ومحمود أبو السعود حارس المقاولون العرب، ولا أقول هذا لأنه زميلي في الفريق، فأبو السعود يقدم موسما ممتازا مع الذئاب هذا الموسم، وكان سببا بعد ربنا سبحانه وتعالى في فوز المقاولون بالعديد من المباريات.

هل تفكر في العودة للأهلي من جديد؟
بالتأكيد هذا حلمي وأسعى لتحقيقه مرة أخرى فهناك كلام ومفاوضات شفهية من بعض المسئولين في الأهلي معي، ولكن لم ترتق المفاوضات حتى الآن للمستوى الرسمي، ولكن أتمني أن أعود للنادي الأهلي من جديد بكل تأكيد.

أين محمد طلعت من المنتخب الوطني؟
أنا موجود وحاضر وأؤدي بقوة مع المقاولين العرب هذا الموسم، ولكن لا أعلم ما سبب عدم انضمامي للمنتخب في المعسكرات الأخيرة مع كامل الاحترام طبعا لاختيارات الجهاز الفني للمنتخب، كما أن هناك لاعبين بدون ذكر أسماء كانوا يستحقون الانضمام للمنتخب وليس أنا فقط.

كيف ترى اختيارات المدرب المكسيكي خافيير أجيري لمنتخب مصر؟
الاختيارات دي لها حسابات وأسباب أخرى، فأنا لا أستطيع أن أعلق عليها، فالمدير الفني ما دام مقتنعا باختياراته، فلا أحد يستطيع أن يعلق إلا بعد إنتهاء البطولة، وطبعا أتمنى التوفيق للفراعنة في بطولة الأمم القادمة.

ما هي فرص منتخب مصر في الكان؟
لدينا فرصة كبيرة للتتويج باللقب بعد غياب 9 سنوات خاصة أن البطولة تقام على أرضنا ووسط جماهيرنا، فمنتخب مصر يمتلك لاعبين مميزين جدا ومتألقين في الفترة الأخيرة مثل ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حجازي وأحمد المحمدي وغيرهم، فأنا أثق بأن هذا الجيل سيشرفنا في أمم أفريقيا .

ما هي رسالتك لجمهور الأهلي؟
رسالتي لجمهور الأهلي اصبروا علي فريقكم استمروا في الدعم والتشجيع والوقوف خلف الفريق في هذه المرحلة، فجمهور الأهلي اعتاد علي البطولات صعب عليه أن يخسر بطولة صعب عليه أن يصل لنهائي بطولة كبيرة ويخسرها، ولكن هذا الجيل من اللاعبين محتاج الصبر عليه فهناك كوكبة من اللاعبين ينتظرهم مستقبل مشرق مع الأهلي مثل حسين الشحات ورمضان صبحي وحمدي فتحي وياسر إبراهيم وصالح جمعة فقط محتاجين الصبر عليهم وتطبعهم بشخصية وروح الأهلي.

أخيرا ما هي أصعب فترة مرت عليك؟
أصعب فترة كانت قد بدأت بعد رحيلي عن الأهلي وانتهت بقدومي للمقاولين، وبالتحديد عام 2015 فهناك أزمات واجهتني كثيرا حينها وأشياء لم أتوقعها ولكن الحمدلله ربنا عوضني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق