أخبار عاجلة

توابع أزمة نهائي أفريقيا.. استدعاء ثلاثي الأهلي الأجنبي قبل مباراة الوداد

توابع أزمة نهائي أفريقيا.. استدعاء ثلاثي الأهلي الأجنبي قبل مباراة الوداد
توابع أزمة نهائي أفريقيا.. استدعاء ثلاثي الأهلي الأجنبي قبل مباراة الوداد

تلقى الأهلي استدعاء من اتحادات تونس ومالي وموزمبيق لضم الثلاثي المحترف علي معلول وأليو ديانج ولويس ميكيسوني لمنتخباتهم خلال الأجندة الدولية المقبلة، لخوض مباريات ضمن التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا 2023.

وتكمن الأزمة في أن الاتحادات المحلية الثلاثة تطلب ضم الثلاثي المحترف بدءاً من بداية الأجندة الدولية يوم 30 مايو الجارى، وهو ما يتعارض مع موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا المحدد إقامته يوم 30 من الشهر الجارى، وهو ما يتعارض مع بداية فترة الأجندة الدولية في المعسكر الدولى المقبل، وقد يهدد الأهلي من الاستفادة بكل لاعبيه المقيدين فى قائمته قبل خوض النهائي القاري.

وتأتي أزمة استدعاء اللاعبين الأجانب لتنضم لقائمة الأزمات التى تواجه الأهلي قبل خوض النهائي الأفريقي، إضافة إلى القرار الذى اتخذه الكاف بإقامة النهائي على ملعب محمد الخامس بالمغرب، وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص ويمثل انحيازا لفريق واحد على باقى الفرق المتنافسة، بخلاف أن هذا الملعب يستضيف النهائي للعام الثاني على التوالي، وهو ما يعارض الأعراف المتبعة من قبل الاتحادات القارية في تنظيم المباريات النهائية.

وينوي مسئولو الأهلي تصدير أزمة استدعاء لاعبيه الأجانب من قبل الاتحادات المحلية الخاصة بهم إلى الكاف من أجل إيجاد حل، لاسيما بعد تعديل موعد النهائي الأفريقي والذي تم تأجيله من أجل منح رئيس الكاف ونوابه فرصة لحضور نهائي دوري أبطال أفريقيا، بخلاف استمراره فى تصعيد أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما قرر اللجوء إلى الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية.

ويضغط الأهلي على الكاف بما يواجهه من أزمات لإيجاد حلول لأزمة ملعب نهائي إفريقيا وما يتبعها من أزمات بشأن موعد انضمام لاعبيه الأجانب لمنتخبات بلادهم.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصر تضرب موعدا مع أنجولا في نصف نهائي أمم أفريقيا لكرة الصالاتالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 11:09 م حقق منتخب مصر لكرة الصالات فوزا مستحقا على حساب نظيره منتخب موريتانيا بنتيجة 7-6، في اللقاء الذي جمع الفريقين الليلة في الجولة الأخيرة بدور المجموعات
التالى فاروق جعفر: فرحت لمشاركة سيف فى لقاء القمة.. وجوميز كان يسعى للتعادل