معلول: الإصرار والروح سبب الفوز وسنقدم مباراة تليق بالأهلى أمام البايرن

معلول: الإصرار والروح سبب الفوز وسنقدم مباراة تليق بالأهلى أمام البايرن
معلول: الإصرار والروح سبب الفوز وسنقدم مباراة تليق بالأهلى أمام البايرن

أكد على معلول لاعب النادى الأهلى، أن الإصرار والروح عند لاعبى الأهلى هما سبب الفوز اليوم أمام الدحيل القطرى ،في المباراة التي أقيمت بينهما في بطولة كأس العالم للأندية.

وقال على معلول في تصريحات تليفزيونية بعد اللقاء: مواجهة صعبة وكنا نعرف أن الدحيل القطرى يمتلك عناصر ممتاز في الخط الهجومى يستطيعون إحداث الفارق لذلك رجعنا للخلف، ولكن الإصرار والروح عند اللاعبين منحتنا الفوز والعبور للدور المقبل".

وأضاف على معلول: "مقابلة بايرن ميونخ هتكون مواجهة أصعب من مواجهة الدحيل وعندنا الوقت لكى نحضر لها التحضير اللازمة وإن شاء الله نعمل مباراة تليق بالنادى الأهلى وجماهيره".

وحقق فريق الأهلى فوزاً هاماً وثميناً على الدحيل القطرى بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ملعب المدينة التعليمية فى انطلاقة مشوار الفريقين بكأس العالم للأندية التى انطلقت اليوم وتسمر حتى 11 فبراير الجارى، سجل حسين الشحات للأهلى فى الدقيقة 30.

بدأت المباراة بشكل حماسى من جانب الفريقين وهاجم بطلا مصر وقطر منذ البداية لكن دون فاعلية هجومية بعدما أحكم دفاع الفريقين الرقابة على مفاتيح اللعب وأن كان الأهلى هو الأخطر.

وشهدت الدقيقة العاشرة أول فرصة خطرة حقيقية للأهلى بعدما راوغ حسين الشحات دفاع الدحيل وكادت تصل إلى بواليا لكن دفاع الفريق القطرى تدخل وأنقذ الموقف.

هدأت المباراة وتراجع أداء الفريقين وأن كان اللعب الحماسى هو الذى فرض نفسه على أداء الفريقين ونال حمدى فتحى بطاقة صفراء للخشونة، ونجح حسين الشحات فى إستخلاص كرة من دفاع الدفاع وسجل هدف التقدم للأهلى فى الدقيقة 30.

ضغط الأهلى على المنافس القطرى وسيطر على أجواء المباراة والغى الحكم هدف سجله بواليا فى الدقيقة 38 بداعى التسلل..فى الدقائق الأخيرة نشط الدحيل وحاول تسجيل هدف التعادل كما ضغط الأهلى بُغية تسجيل هدف ثانً، لمن الشوط ينتهى بتقدم الأهلى بهدف حسين الشحات.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثانى بتغيير ثنائى فى الدحيل بمشاركة المعز على بدلاً من بسام الراوى، ومحمد مونتارى بدلاً من أولونجا.

وضغط الفريق القطرى من بداية هذا الشوط قبل أن يقود طاهر محمد طاهر هجمة من الناحية اليسرة وتوغل لكنه سقط دون أن يستفيد بالكرة.

وخرج حمدى فاتحى وشارك ديانج بدلاً منه وتراجع أداء الأهلى عدة دقائق بشكل سمح للدحيل بشن أكثر من هجمة على الأهلى لكن الدفاع أحكم الرقابة على هذه الهجمات.

واصل الدحيل الضغط على الأهلى وسط تراجع غريب من الأهلى وشارك أكرم توفيق بدلاً من طاهر محمد طاهر ومروان محسن بدلاً من بواليا، وتصدى محمد الشناوى لأكثر من تسديدة قوية خطرة كادت تسكن الشباك لكن الشناوى تألق وأنقذ مرماه من عدة فرص مُحققة.

وأجرى موسيمانى تغييراً هجومياً بنزول صلاح محسن بدلاً من حسين الشحات، وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات هجومية خطرة لفريق الدحيل.

ونال محمد هانى بطاقة صفراء للخشونة، وضغط الأهلى فى الدقائق الأخيرة،وضغط الدحيل لتسجيل هدف التعادل، لكن ينتهى اللقاء بفوز الأهلى بهدف نظيف.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.