أجواء الملعب فى اللحظات الآخيرة قبل مباراة الأهلي والدحيل.. فيديو

أجواء الملعب فى اللحظات الآخيرة قبل مباراة الأهلي والدحيل.. فيديو
أجواء الملعب فى اللحظات الآخيرة قبل مباراة الأهلي والدحيل.. فيديو
رصدت كاميرا اليوم السابع اللحظات الآخيرة من داخل ملعب المدينة التعليمية الذي يستضيف مباراة النادي الأهلي والدحيل القطري في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

 

وتسيطر حالة من السعادة يعيشها جمهور الاهلي المتواجد في العاصمة القطرية الدوحة قبل ساعات قليلة من المباراة المرتقبة ، وتستعد اللجنة المنظمة للبطولة بالتعاون مع اللجنة الطبية لتأمين الفريقان بالإضافة إلى تأمين الجماهير أيضا وذلك تخوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وكان بيتسو موسيماني المدير الفني طال من محمد الشناوي قائد الفريق واللاعبين الكبار أمثال أيمن أشرف وسعد سمير ووليد سليمان بعقد جلسات متواصلة مع اللاعبين الصغار وقليلي الخبرة من أجل تحفيزهم وإخراج كل طاقاتهم في هذه المباراة وكسر رهبة المشاركة الأولى في مونديال الأندية.

 

ومن جانبها طالبت اللجنة المنظمة طالبت المشجعين باستخدام المترو للتوجه للملاعب والتوجه مبكراً جميع من سيدخلون الملعب سواء جماهير او رجال اعلام خضوع لمسحة طبية قبل يومين من المباراة للتآكد من سلامتهم من فيروس كورونا بالإضافة  إلى إجراءات صحية صارمة وينبغي على المشجعين ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي داخل الاستاد وفي المناطق المحيطة به.

ويسجل الأهلي ظهوره السادس في كأس العالم للأندية ليصبح أكثر أندية إفريقيا حضورا في مونديال الأندية وثاني أكثر فرق العالم حضورا في البطولة العالمية.

ويعد الأهلي الفريق المصري الوحيد الذي سجل حضوره في البطولة الأكبر في العالم على صعيد الأندية بـ6 مشاركات، ولم يسبق لأي فريق مصري المشاركة في البطولة منذ انطلاقها.

 

 

الأهلي هو أول فريق في تاريخ قارة إفريقيا وكذلك الأندية العربية يصعد إلى منصات التتويج العالمية في مونديال الاندية نسخة 2006، عندما فاز بالمركز الثالث، وتوج بالميدالية البرونزية، ليصبح أول فريق مصري وعربي وإفريقي يتمكن من تحقيق ميدالية عالمية في كرة القدم للكبار على صعيد الأندية وكذلك المنتخبات.

خاض الأهلي في مسيرته العالمية 12 مباراة ليصبح ثاني أكثر الأندية ظهورا في المونديال بالتساوي مع ريال مدريد الإسباني خلف أوكلاند ستي النيوزيلاندي الذي ظهر في 15 مباراة بالمونديال.

وفي النسخة الحالية يستطيع الأهلي الانفراد بالمركز الثاني واحتلال المركز الأول مناصفة مع بطل نيوزيلندا حال تخطيه عقبة الدحيل القطري في مستهل مشواره بالبطولة.

وعلى مدار 12 مباراة للأهلي في المونديال لم يسبق لبطل إفريقيا التاريخي وملكها المتوج، مواجهة أي فريق أوروبي، حيث التقى بفرق المكسيك في 4 مناسبات وفرق البرازيل في مناسبتين، وفرق استراليا في مناسبتين وفرق السعودية ونيوزيلندا واليابان والصين في مناسبة واحدة.

وواجه الأهلي فرق  «اتحاد جدة السعودي – سيدني الأسترالي – أوكلاند ستي نيوزيلندا – أنترناسونالي البرازيلي – باتشوكا المكسيكي – أدلاد يونايتد الأسترالي - سانفريس هيروشيما الياباني – كورنثيانز البرازيلي – مونتيري المكسيكي - جوانزو الصيني».

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي بفريق الدحيل القطري في السابعة والنصف (بتوقيت القاهرة) مساء اليوم الخميس في مستهل مشواره في مونديال الأندية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة
التالى شوبير: انسحاب تونجيت السنغالي ليس في صالح الزمالك