الأهلي يعاين أرضية ملعب المدينة التعليمية وصور سيلفي مع الجماهير.. فيديو

الأهلي يعاين أرضية ملعب المدينة التعليمية وصور سيلفي مع الجماهير.. فيديو
الأهلي يعاين أرضية ملعب المدينة التعليمية وصور سيلفي مع الجماهير.. فيديو

حرص لاعبو الأهلي والجهاز الفني على معاينة أرضية ملعب استاد المدينة التعليمية الذي يستضيف مباراتهم ضد الدحيل مساء اليوم الخميس، بافتتاح منافسات كأس العالم للأندية، فور الوصول إلى الاستاد.

كما حرص اللاعبون على التقاط صور سيلفي من داخل الملعب مع جماهير الأهلي المتواجدة في المدرجات.

وأعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تشكيل الفريق لمواجهة الدحيل المقرر لها السابعة والنصف مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة في مستهل مشوار الفريق بكأس العالم للأندية.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: محمد الشناوي في حراسة المرمي و محمد هاني وايمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات ووالتر بواليا .

ويأتي علي مقاعد البدلاء كل من علي لطفي وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شريف وجونيور أجايي وأليو ديانج وأكرم توفيق ومحمود كهربا وياسر إبراهيم وسعد سمير ومروان محسن وصلاح محسن ومصطفي شوبير

ويسجل الأهلي ظهوره السادس في كأس العالم للأندية ليصبح أكثر أندية إفريقيا حضورا في مونديال الأندية وثاني أكثر فرق العالم حضورا في البطولة العالمية.

ويعد الأهلي الفريق المصري الوحيد الذي سجل حضوره في البطولة الأكبر في العالم على صعيد الأندية بـ6 مشاركات، ولم يسبق لأي فريق مصري المشاركة في البطولة منذ انطلاقها.

الأهلي هو أول فريق في تاريخ قارة إفريقيا وكذلك الأندية العربية يصعد إلى منصات التتويج العالمية في مونديال الاندية نسخة 2006، عندما فاز بالمركز الثالث، وتوج بالميدالية البرونزية، ليصبح أول فريق مصري وعربي وإفريقي يتمكن من تحقيق ميدالية عالمية في كرة القدم للكبار على صعيد الأندية وكذلك المنتخبات.

خاض الأهلي في مسيرته العالمية 12 مباراة ليصبح ثاني أكثر الأندية ظهورا في المونديال بالتساوي مع ريال مدريد الإسباني خلف أوكلاند ستي النيوزيلاندي الذي ظهر في 15 مباراة بالمونديال.

وفي النسخة الحالية يستطيع الأهلي الانفراد بالمركز الثاني واحتلال المركز الأول مناصفة مع بطل نيوزيلندا حال تخطيه عقبة الدحيل القطري في مستهل مشواره بالبطولة.

وعلى مدار 12 مباراة للأهلي في المونديال لم يسبق لبطل إفريقيا التاريخي وملكها المتوج، مواجهة أي فريق أوروبي، حيث التقى بفرق المكسيك في 4 مناسبات وفرق البرازيل في مناسبتين، وفرق استراليا في مناسبتين وفرق السعودية ونيوزيلندا واليابان والصين في مناسبة واحدة.

وواجه الأهلي فرق  «اتحاد جدة السعودي – سيدني الأسترالي – أوكلاند ستي نيوزيلندا – أنترناسونالي البرازيلي – باتشوكا المكسيكي – أدلاد يونايتد الأسترالي - سانفريس هيروشيما الياباني – كورنثيانز البرازيلي – مونتيري المكسيكي - جوانزو الصيني».

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي بفريق الدحيل القطري في السابعة والنصف (بتوقيت القاهرة) مساء غدٍ الخميس في مستهل مشواره في مونديال الأندية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.