أخبار عاجلة
#وظائف شاغرة في الخطوط القطرية -
الزمالك يعيد تقييم اللاعبين قبل التجديد لهم -

رياضيون لـ«عكاظ»: نتمنى رؤية أندية جازان في «المحترفين»

رياضيون لـ«عكاظ»: نتمنى رؤية أندية جازان في «المحترفين»
رياضيون لـ«عكاظ»: نتمنى رؤية أندية جازان في «المحترفين»
على رغم ما تزخر به من مواهب كروية تألقت في أندية مناطق المملكة الأخرى وصعدت بها إلى مصاف الفرق الكبيرة في دوري المحترفين، مغذية المنتخبات بعدد كبير من اللاعبين المتميزين، إلا أن أندية جازان لم تنجح خلال السنوات الماضية في الصعود إلى دوري المحترفين، حيث أرجع عدد من المتابعين والرياضيين أسباب فشلها في التواجد بين الفرق الكبيرة إلى قلة الدعم المالي وسوء العمل وغياب التخطيط السليم والبحث عن المصالح الشخصية في إدارات تلك الأندية، ما يتطلب خططا شاملة ورؤية وإستراتيجية جديدة للحاق بركب الأندية الأخرى المجاورة في المنطقة الجنوبية.

أندية جازان سقطت من حيث لا تعلم، وأخفقت لسنوات ولم يحالفها أو يساعدها الحظ لبلوغ الحد الأدنى من النجاح، بل ظلت تراوح مكانها دون أي تقدم حقيقي أو مؤشرات ملموسة تبعث على التفاؤل لمستقبل أفضل لهذه الأندية. أكبر العقبات التي تعاني منها هي عزوف رجال الأعمال، ووجود إدارات غير منتخبة وليس لديها الخبرات الكافية، ما جعل أندية المنطقة تخفق في الوصول إلى دوري الكبار.

«عكاظ» رصدت آراء الرياضيين الذين تحدثوا عن الخطوات التي ستنهض بكرة القدم في أندية المنطقة والوصول بها لدوري المحترفين.

بداية، علّق المدرب الوطني عبدالرحمن الحمدان بأن مواهب شباب المنطقة طيور مهاجرة، متمنيا تواجد أندية منطقة جازان في دوري المحترفين وفي مقدمتها ناديا حطين وتهامي، والتي تحتاج إلى الدعم المالي واللوجستي، مشيرا إلى أن المواهب في كرة القدم موجودة بشكل كبير في المنطقة.

فيما أكد اللاعب الدولي السابق عبده عطيف أن منطقة جازان تعد من المناطق الأولى التي تزخر بمواهب كروية تألقت في أندية المناطق المختلفة. وأضاف أن أندية جازان الرياضية قادرة على الوصول لدوري المحترفين إذا توفرت المقومات من الدعم المالي من قبل رجال أعمال المنطقة مع وجود الخطط الشاملة والرؤية الإستراتيجية، مؤكدا وجود تقصير من قبل جهات، لم يسمها.

وقال لاعب نادي النصر السابق عبدالعزيز الجنوبي إن جازان موهوبة رياضيا، وإن أغلب المواهب التي تتواجد في أندية المنطقة الوسطى من شباب جازان. وأضاف أن الالتفاف للرياضة في المنطقة لا يليق بحجم المواهب الموجودة بها. من جهته، تحدث مهاجم نادي الأهلي والنصر السابق طلال المشعل عن نجاح تجربة أمير عسير مع أندية المنطقة، مؤكدا أن هذا هو ما يجب تطبيقه مع أندية جازان، خاصة أن المواهب الرياضية في المنطقة تتفوق على بقية المناطق. وعن الحلول للنهوض بأندية المنطقة، قال: يجب جذب الخبرات، والرياضة صناعة في ظل الدعم الكبير من الدولة في الوقت الحالي، داعيا رجال أعمال المنطقة للوقوف مع أندية منطقتهم.

وأكد اللاعب الدولي السابق مالك معاذ ضرورة وجود أحد أندية منطقة جازان في دوري المحترفين نظرا للمواهب التي يمتلكها شباب المنطقة في مجال كرة القدم، والذين أثبتوا جدارتهم في معظم أندية المملكة وتمثيل المنتخبات بمختلف الفئات السنية، مشددا على ضرورة تصحيح أوضاع أندية المنطقة من خلال وجود إدارات تعمل على الوصول بالنادي إلى مراحل متقدمة، إضافة إلى الدعم للاعبين والأندية بشكل عام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الزمالك يعيد تقييم اللاعبين قبل التجديد لهم
التالى تعرف على الجهاز المعاون لـ"عبد الحميد بسيونى" في غزل المحلة