قبل انطلاق كأس العالم للأندية.. تعرف على لوائح البطولة

قبل انطلاق كأس العالم للأندية.. تعرف على لوائح البطولة
قبل انطلاق كأس العالم للأندية.. تعرف على لوائح البطولة
تنطلق اليوم منافسات كأس العالم للأندية المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري. 

ويواجه الأهلي نظيره الدحيل القطري في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة علي ستاد المدينة التعليمية. اضافة اعلان

ونستعرض السطور التالية بعض التعليمات الخاصة بمنافسات البطولة كالتالي:  

• ‏أي إيقاف للمباراة "نتيجة لبطاقة حمراء مباشرة أو غير مباشرة" التي لا يمكن تنفيذها خلال كأس العالم للأندية قطر ، سيتم ترحيلها إلى مباراة النادي الرسمية التالية.

• ‏اللاعب الذى يحصل على إنذارين يتم إيقافه المباراة التالية والطرد المباشر أو غير المباشر.

• ‏جميع المباريات سيتم إدارتها بتقنية الـ  var.

• ‏إذا انتهت مباراة الدحيل والأهلى بالتعادل في وقت اللعب الأصلى فسيتم لعب وقت إضافي من شوطين مدة كل منهما 15 دقيقة بفاصل خمس دقائق بعد نهاية وقت اللعب الأصلى وإذا استمر التعادل يتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

• ‏أحقية كل فريق في إجراء خمسة تغييرات خلال المباراة.

• إمكانية أن يجري أي فريق تغييره السادس حال تعرض أحد لاعبيه لإصابة قوية نتج عنها نزيف في الرأس أو أي إصابات دماغية أو عند وصول المباراة إلى الوقت الإضافي.

وأبدى بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته بالعودة من جديد للظهور في كأس العالم للأندية، من خلال قيادة النادي الأهلي بطل قارة إفريقيا.

وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، الذي عقد بنظام الفيديو كونفرانس: «وصلنا إلى هنا لأننا أبطال قارة أفريقيا، ولدينا ثقة شديدة في أنفسنا ولاعبينا، ونتطلع إلى تحقيق أفضل مستويات في البطولة».

وأضاف: «لدينا روح وعزيمة ولن نخرج من ملعب المباراة إلا ونحن راضون تماما عما سنقدمه لجماهيرنا العظيمة في كل مكان، كما أننا نتطلع إلى إسعاد جماهيرنا التي تدعمنا بقوة في جميع المناسبات».

وأكد المدير الفني للأهلي أن فريقه يكن كامل الاحترام لفريق الدحيل القطري، خاصة أنه فريق قوي ويملك عناصر مميزة، كما أنه نجح في تحقيق لقب بطولة الدوري القطري، كما أنه سيلعب المباراة على ملعبه ووسط جماهيره، فضلًا عن كونه يمتلك لاعبين أجانب على أعلى مستوى.

وشدد موسيماني على أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، في الوقت الذي شدد فيه على ثقته في لاعبي الأهلي، وتعهد بتقديم أفضل ما يمكن لتحقيق طموحات الجماهير

كما أكد محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جاهزية الفريق لمباراة الدحيل القطري المقرر إقامتها اليوم في مستهل مشوار الفريق بكأس العالم للأندية.

وأوضح الشناوي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، الذي عقد بنظام الفيديو كونفرانس: «لدينا أحلام كبيرة وسعداء بالوجود في كبرى البطولات العالمية على مستوى الأندية، وهو أمر يدعو إلى الفخر الشديد».

وأضاف أن لاعبي الأهلي لديهم إصرار شديد على تقديم عروض مميزة للوصول إلى أبعد نقطة في البطولة لإسعاد الجماهير في كل مكان.

الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حدد السادسة إلا ربع بتوقيت القاهرة موعدا للتحرك إلى استاد المدينة التعليمية، استعدادا لمواجهة الدحيل في بداية الرحلة بمونديال الأندية.

وتصل حافلة الأهلي إلى ملعب المباراة في السادسة مساء؛ أي قبل انطلاق المباراة بساعة ونصف الساعة، وهو الأمر الذي تم التشديد عليه خلال الاجتماع الفني الخاص بالمباراة أمس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.