أخبار عاجلة
الهلال يواجه بوهانغ ستيلرز في نهائي آسيا -
تدشين أكبر رحلة سعودية لاكتشاف الطلبة الموهوبين -

إنجاز قارى ولقب سوبر وفوز اعتبارى.. ماذا قدم أهلى فايلر وموسيمانى أمام الزمالك ؟

فى مثل هذا اليوم 1 أكتوبر وجه النادى الأهلى الشكر للسويسرى رينيه فايلر المدير الفنى السابق للمارد الأحمر على الفترة التى قضاها مع الفريق ليتم تعيين الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مديراً فنياً للأهلى حتى يومنا هذا، وشهد الأهلى نتائج مختلفة مع الغريم التقليدى الزمالك إبان وجود فايلر وموسيمانى وهو مانلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

أهلى فايلر مع الزمالك ( تتويج بالسوبر وخسارتين وفوز اعتبارى)

واجه أهلى فايلر الغريم التقليدي الزمالك في 4 مناسبات خلال توليه قيادة المارد الأحمر الأولى كانت حينما استطاع الحصول على أول ألقابه الرسمية مع الأهلي بالتتويج ببطولة السوبر المحلى على حساب الزمالك فالنتيجة جاءت لصالح الأحمر بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء شهد تسجيل النيجيري جونيور أجايي "هدفين" مقابل هدف لصالح حسين الشحات

 

ce741e10e9.jpg

رغم تحقيق فايلر لقب السوبر المصري نسخة موسم (2018 - 2019) إلا أنه فقد نفس اللقب ومن نفس المنافس وتحديدًا الزمالك بالخسارة على ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي بركلات الترجيح (4-3) بعد نهاية اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل السلبي.

وفى المواجهة الثالثة بين أهلى فايلر والزمالك بالدور الأول للدوري انتهت المباراة بنتيجة اعتبارية هي فوز الاهلى بهدفين دون رد بعد رفض الزمالك حضور المباراة بداعى تأخر الاتوبيس وهطول الامطار.

وفى المواجهة الرابعة خسر أهلى فايلر من الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة 21 بالدور الثانى لمسابقة الدوري.

 

أهلى موسيمانى مع الزمالك ( لايعرف الهزيمة والشعار القاضية ممكن)

واجه أهلى موسيمانى الغريم التقليدي الزمالك في 3 مناسبات خلال توليه قيادة المارد الأحمر، فاز في مباراتين وتعادل في مباراة ولم يتذوق طعم الخسارة في الديربى.

 

الأولى كانت الأغلى في تاريخ المارد الأحمر في نهائي دورى أبطال أفريقيا 2020 والتي عرفت بنهائى القرن، والتي فاز بها موسيمانى 2/1 على الزمالك وحقق اللقب التاسعة للأهلى في دورى أبطال أفريقيا، وسجل هدفى الأهلى عمرو السولية ومحمد مجدى أفشة الذى عرف بالقاضية ممكن، فيما سجل شيكابالا هدف الزمالك الوحيد.

 

45ce98b6d4.jpg

 

الثانية جاءت في بطولة الدورى في الدور الأول الموسم الماضى وحسمها الأهلى بهدفين مقابل هدف على الرغم من الغياب الكثيرة التي عانى منها موسيمانى في هذه المباراة وأبرزها غياب محمد الشناوى عن اللقاء، وسجل ثنائية الأهلى محمد شريف فيما سجل شيكابالا هدف الزمالك الوحيد.

 

المواجهة الثالثة كانت في الدور الثانى للموسم الثانى وانتهت بالتعادل الإيجابى 1/ 1 سجل صلاح محسن هدف الأهلى في هذه المباراة بعدما راوغ محمد عواد بطريقة رائعة وتعادل فرجانى ساسى للزمالك من تسديدة اكتفى الشناوى بمشاهدتها في الشباك لتنتهى المباراة بالتعادل 1/1، ويحافظ موسيمانى على سجله خاليا من الهزائم أمام الغريم التقليدي الزمالك.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كاف يحدد يوم 16 أكتوبر موعدًا لمباراة بيراميدز وعزام التنزاني بالكونفدرالية
التالى عودة محمد شريف للتهديف أكبر مكاسب الأهلى من ودية الفراعنة مع ليبريا