رواد تويتر يدشنون هاشتاج "على العهد لن ننساكم" في ذكرى أحداث بورسعيد

رواد تويتر يدشنون هاشتاج "على العهد لن ننساكم" في ذكرى أحداث بورسعيد
رواد تويتر يدشنون هاشتاج "على العهد لن ننساكم" في ذكرى أحداث بورسعيد
تصدر هاشتاج #على_العهد_لن_ننساكم على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وذلك إحياء للذكرى التاسعة لأحداث بورسعيد التي وقعت في الأول من شهر فبراير لعام 2012، عقب المباراة التي أقيمت بين الأهلي والمصري البورسعيدي، وراح ضحيتها 72 شخصا من مشجعي الأهلي.اضافة اعلان

وتفاعل عدد كبير مع الهاشتاج من رواد موقع تويتر، معبرين عن مدى حزنهم وعدم نسيان الشباب الذين راحوا ضحية هذه الحادثة التي تم تصنيفها بأنها أكبر كارثة في تاريخ الرياضة المصرية.

وعلق أحد رواد تويتر: "فيه ناس بتغيب عن دنيانا لكن لا يمكن يغيبوا عن ذاكرتنا وأساميهم محفورة في قلوبنا..ربنا يلحقنا بيكم في الجنه إن شاء الله".

Image1_220211185212412410622.jpg
وأضاف آخر: "وكيف ننساكم وانتم من زرعتم الانتماء بدماؤكم".

أبو تريكة يحيي ذكرى الحادث
وكان محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق، أحيا عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر"، ذكرى حادثة إستاد بورسعيد التي وقعت يوم 1 فبراير من عام 2012 عقب مباراة النادي الأهلي والمصري.

وكتب محمد أبو تريكة قائلًا: "المجد لمن ضحوا بأعمارهم من أجل الكيان.. لمن عشقوا الأهلي من أجل الأهلي.. لمن يستحقون الذكرى مدى الحياة.. رحم الله شهداء الأهلي وأسكنهم فسيح جناته".

أحداث إستاد بورسعيد
يذكر أن أحداث ستاد بورسعيد وقعت في أول فبراير 2012، عقب مباراة أقيمت بين الأهلي والمصري البورسعيدي، وراح ضحيتها 72 من مشجعى النادي الأهلي، وصنفت الحادثة على أنها أكبر كارثة في تاريخ الرياضة المصرية.

وكانت وقعت أعمال شغب ، عندما نزلت الجماهير استاد بورسعيد،  أثناء قيام لاعبي الأهلي بعملية الإحماء، وبعد ذلك اقتحم عشرات المشجعين أرضية الملعب بين الشوطين، كان بعضهم يحمل أسلحة بيضاء وعصي من جانب مشجعي فريق النادي المصري (الفائز 3-1) بعد إعلان الحكم انتهاء المباراة.

وقام آلاف المقتحمين بالاعتداء على جماهير الأهلي، ما أوقع عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى، وأرجع بعض شهود العيان الهجوم إلى لافتة رفعت في مدرجات مشجعي الأهلي وعليها عبارة تقول "بلد البالة مجبتش رجالة" والتي اعتبرها مشجعو المصري إهانة لمدينتهم.   

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رمضان صبحى يقود بيراميدز أمام راسينج كلوب في الكونفدرالية
التالى مسحة طبية للاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة الإسماعيلي