أخبار عاجلة

الأهلي 2005 يهزم عرب الحصن برباعية في دوري المنطقة

الأهلي 2005 يهزم عرب الحصن برباعية في دوري المنطقة
الأهلي 2005 يهزم عرب الحصن برباعية في دوري المنطقة
فاز فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ٢٠٠٥ على ضيفه مركز شباب عرب الحصن، برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الاثنين، على ملعب الأهلي بمدينة نصر، ضمن الجولة العاشرة للمجموعة الأولى من بطولة منطقة القاهرة.اضافة اعلان

جاءت أهداف الأهلي عن طريق محمد سامح في الدقيقة ٣٦ وإسلام عبد الله في الدقيقة ٤٧ وسيف أيمن في الدقيقة  ٥١ وأحمد فكري في الدقيقة ٨٨.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: حازم جمال.
الدفاع: إسلام عبد الله - يوسف ثروت - عمرو خالد - محمد سامح.
الوسط: أحمد وحيد - يوسف عفيفي - محمد محمود «الوحش» - أحمد عزت - سيف أيمن.
الهجوم: سيف الطيب.

120212220339615916992.jpg

وفي الشوط الثاني شارك أحمد فكري ويوسف جمال ومحمد رأفت ويحيى أحمد بدلاً من عمرو خالد وسيف الطيب وإسلام عبد الله وسيف أيمن.

بهذا الفوز رفع أهلي ٢٠٠٥ رصيده إلى ٣٠ نقطة، من الفوز في ١٠ مباريات بالعلامة الكاملة، على كل من مركز شباب الساحل ٨ - صفر، واعتبارياً على الكيماويات ٣ - صفر، وعلى مستقبل وطن ٢ - صفر، وعلى الغابة ١٢ - صفر، وعلى الزهور ٥ - صفر، وعلى الطيران ٧ - صفر، وعلى عرب غنيم ٨ - صفر، وعلى عنيبة ٦ - صفر، واعتباريًا على كهرباء جنوب ٣ - صفر، وعرب الحصن ٤ - صفر، مسجلاً ٥٨ هدفاً، وبدون أهداف في مرماه. 

ويضم الجهاز الفني لفريق ٢٠٠٥ بالأهلي شريف عبد الفضيل مديراً فنياً، وزكريا حسين مدرباً عاماً، وبهاء جمال مدرب حراس المرمى، وصابر سنادة إداريا ، وأحمد جاب الله طبيبا ، ومحمد نحلة مدربا للأحمال البدنية، وإبراهيم خاطر مدلكا.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه لا نية مطلقا لإلغاء مسابقات الناشئين والبراعم الموسم الجاري - بعد خطاب اتحاد الكرة للوزارة مؤخرا بحسم الأمر. 

وأضاف وزير الشباب والرياضة في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن الوزارة لن تلغي مسابقات الناشئين والبراعم، حيث يتم دراسة آلية استكمال جميع المسابقات حاليا.

وشدد وزير الرياضة على أن القرار سيراعي استكمال المسابقات مع الحفاظ على صحة اللاعبين والمدربين. 

وكانت مصادر كشفت أن الوزارة استقرت على استئناف المسابقات التي تنظم علي مستوى الفروع وذلك بعد إيقافها لمدة شهر واحد " فبراير المقبل" والعودة لاستئناف المباريات شهر مارس المقبل حفاظا علي اللاعبين ومصلحة الأندية واللاعبين والكرة المصرية بصفة عامة.

وشددت المصادر على أن القرار جاء بسبب وجود عدد كبير من العاملين في الوسط الرياضي حيث إن الإلغاء بشكل كامل سيتسبب في قطع مرتبات العديد من العاملين وهو ما رفضته الوزارة لذلك استقرت الوزارة على إيقاف البطولات للناشئين والبراعم لمدة شهر واحد فقط والعودة من بداية شهر مارس المقبل. 

وكانت "فيتو" انفردت بخبر مخاطبة اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، وزارة الشباب والرياضة لإحاطة مسؤولي الوزارة بموقف مسابقات الناشئين بشكل كامل لاتخاذ القرار المناسب بعيدا عن حملات الهجوم على الاتحاد بسبب قرار قصر المسابقات على دور واحد فقط.

وأصدر المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية قرارا باقتصار مسابقات الفروع على دور واحد وإقامة مسابقتي دوري الجمهورية للناشئين 2003 و2006 بنظام الدورين، والاكتفاء بدور واحد لمسابقتي الجمهورية 2001 و99، بسبب عدم وجود مسحات في كل مسابقات الناشئين وهي الأعداد الأكبر التي تصل إلى أكثر من 50 ألف لاعب وميزانية الاتحاد لا تستطيع تحمل تلك التكاليف الضخمة وكذلك الأندية.

وكان اتحاد الكرة أوقف مسابقات القطاعات وألغى النظام الذي كان تم إقراره قبل بداية الموسم بفصل بطولات الجمهورية عن فرق الدوري الممتاز رغم إقامة التصفيات النهائية. 

وعلى الرغم من اجتماع اللجنة الثلاثية مع رؤساء قطاعات الناشئين لأندية الدوري الممتاز بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم وإحاطتهم بالموقف كاملا إلا أن بعض رؤساء قطاعات الناشئين خرجوا بعد ذلك بتصريحات تعلن عدم رضائهم عن القرارات الصادرة. 

ومن المقرر أن تحسم وزارة الشباب والرياضة الموقف كاملا خلال الساعات القادمة واتخاذ القرار الذي فيه مصلحة الأندية واللاعبين والكرة المصرية بصفة عامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فرجانى ساسى يغيب عن الزمالك فى مواجهة الاتحاد السكندرى للإيقاف
التالى 60 دقيقة .. الزمالك يفشل في اختراق دفاع المحلة