أخبار عاجلة

سيد عبد الحفيظ: العاشرة الإفريقية تحملنا مسئولية الفوز بالـ 11

سيد عبد الحفيظ: العاشرة الإفريقية تحملنا مسئولية الفوز بالـ 11
سيد عبد الحفيظ: العاشرة الإفريقية تحملنا مسئولية الفوز بالـ 11
قال الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي: إن تحقيق البطولة الإفريقية العاشرة الإفريقية مسئولية لتحقيق البطولة الـ 11 المقبلة والمنافسة على كأس العالم للأندية.

دور الكابتن محمود الخطيب
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": إن الكابتن محمود الخطيب كان له دور كبير في شحن وتحفيز اللاعبين معنويا من أجل تحقيق البطولة الإفريقية العاشرة، لافتًا إلي أن سفره وتواجده في التدريبات يشعر اللاعبين بمدي المسئولية .

وتابع:"بالرغم من معاناة الخطيب وظروف حالته الصحية إلا أنه كان مصرا علي السفر مع الفريق في معظم مبارياته في بطولة افريقيا".

مباراة البطولة
وأشار إلي أن الفوز بمباراة فيتا كلوب خارج مصر بداية الفوز ببطولة إفريقيا لأنه في حال الخسارة كان الأهلي خارج البطولة.

تحقيق بطولة الدوري
ولفت إلي أن الأهلي عينه الآن علي بطولة الدوري والفوز بها من أجل إسعاد الجماهير، مشيرًا إلي أنه برغم مشاركة 6 من لاعبي الأحمر من المنتخب الأولمبي إلا أن اللاعبين الموجودين قادرين علي صنع الفارق.

وتُوج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي 0/3، مساء أمس السبت، في المباراة التي جرت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبعيدًا عن المواجهة داخل الملعب، كانت هناك مواجهة أخرى بين الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي،خلال منافسات هذه النسخة من البطولة القارية.

موسيماني الجنوب أفريقي لم يكن رحيما مع أبناء وطنه، فتتويجه باللقب الأفريقي جاء على حساب فريقين من جنوب أفريقيا وهما صن داونز وكايزر تشيفز.

صن داونز
موسيماني أقصى صن داونز الجنوب إفريقي من الدور ربع النهائي، بعدما فاز بهدفين دون رد في مباراة الذهاب، وتعادل بهدف لكل فريق في مباراة العودة. 

كايزر تشيفز
ثم عاد ليقسو من جديد على أبناء بلده، بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية بثلاثة أهداف نظيفة.

الأهداف
سجل أهداف الأهلي كل من محمد شريف في الدقيقة 53 ومحمد أفشة في الدقيقة 64 وعمرو السوليه في الدقيقة 74.

حالة طرد
وتعرض هابي ماشياني لاعب كايزر تشيفز للطرد في الدقيقة 45 بعد تدخل عنيف على أكرم توفيق وبعودة الحكم البوروندي باسيفيك لتقنية الفيديو الفار قام بإلغاء إنذار اللاعب وأشهر له الكارت الأحمر.

اللقب العاشر
النادي الأهلي تُوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا في 10 نسخ "رقم قياسي"، وذلك في أعوام 1982 و1987 و2001، و2005، و2006، و2008، و2012، و2013، و2020، و2021.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إنبي يهزم المقاولون 1/0 وديا استعدادا لاستئناف الدوري