أخبار عاجلة
مفاجأة.. صفاء أبو السعود تكشف عودتها للفن -
Old يحقق 27 مليون دولار عالميا -

خالد مرتجي: الخطيب إداري من الطراز الرفيع.. ورد على المشككين بالبطولات

خالد مرتجي: الخطيب إداري من الطراز الرفيع.. ورد على المشككين بالبطولات
خالد مرتجي: الخطيب إداري من الطراز الرفيع.. ورد على المشككين بالبطولات
قال المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي: إن محمود الخطيب إداري من الطراز الرفيع ورد على كل المشككين من خلال الفوز بكل البطولات وخاصة بطولتي أفريقيا.

تحديات مجلس الأهلي
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي بقناة "صدي البلد": "مجلس إدارة الأهلي واجه التحديات بقوة واستطاع الفوز ببطولتي إفريقيا في اقل من عام، ويظل الأهلي صانع النجوم في كرة القدم والمدربين ونحمد الله على نعمة الأهلي".

رؤية فنية ثاقبة

وأضاف: "الخطيب كان له رؤية فنية ثاقبة في اختيار موسيماني لقيادة الأهلي خاصة لعلمه بالكرة الإفريقية، ويظل الأهلي هو صاحب الإنجازات والبطولات التي تضاف لتاريخه القوي".

توقع الفوز بالبطولة

ولفت "مرتجي" إلي أنه توقع فوز الأهلي على كايزر تشيفز بثلاثة أهداف وهذا ما تحقق بالفعل.

وتُوج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي 0/3، مساء أمس السبت، في المباراة التي جرت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبعيدًا عن المواجهة داخل الملعب، كانت هناك مواجهة أخرى بين الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي،خلال منافسات هذه النسخة من البطولة القارية.

موسيماني الجنوب أفريقي لم يكن رحيما مع أبناء وطنه، فتتويجه باللقب الأفريقي جاء على حساب فريقين من جنوب أفريقيا وهما صن داونز وكايزر تشيفز.

صن داونز
وأقصى موسيماني صن داونز الجنوب إفريقي من الدور ربع النهائي، بعدما فاز بهدفين دون رد في مباراة الذهاب، وتعادل بهدف لكل فريق في مباراة العودة. 

كايزر تشيفز
ثم عاد ليقسو من جديد على أبناء بلده، بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية بثلاثة أهداف نظيفة.

الأهداف
سجل أهداف الأهلي كل من محمد شريف في الدقيقة 53 ومحمد أفشة في الدقيقة 64 وعمرو السوليه في الدقيقة 74.

حالة طرد
وتعرض هابي ماشياني لاعب كايزر تشيفز للطرد في الدقيقة 45 بعد تدخل عنيف على أكرم توفيق وبعودة الحكم البوروندي باسيفيك لتقنية الفيديو الفار قام بإلغاء إنذار اللاعب وأشهر له الكارت الأحمر.

اللقب العاشر
النادي الأهلي تُوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا في 10 نسخ "رقم قياسي"، وذلك في أعوام 1982 و1987 و2001، و2005، و2006، و2008، و2012، و2013، و2020، و2021.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كشف حساب أفشة مع الأهلي بعد التتويج بالعاشرة في دوري الأبطال
التالى بعد تأهل الأهلي.. موعد قرعة كأس العالم للأندية 2021