أخبار عاجلة

رسميًا.. تطعيم 40% من المصريين بلقاح كورونا قبل نهاية

رسميًا.. تطعيم 40% من المصريين بلقاح كورونا قبل نهاية
رسميًا.. تطعيم 40% من المصريين بلقاح كورونا قبل نهاية 2021

مستشار الرئيس: هدف قومي

أكد مسؤول مصري أنّ الوصول إلى تطعيم 40% من المصريين بنهاية هو هدف قومي تسعى الدولة لتحقيقه، سواء من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أو الحكومة، مشيرًا إلى أنّ هناك إثباتا علميًا أن عملية التطعيم بجانب الإجراءات الاحترازية بدون شك يشكلان حائط صد قويًا ضد الإصابات بفيروس كورونا بصفة عامة.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية ، إنّ الوصول إلى تطعيم 40% من الشعب المصري بنهاية 2021 هو هدف قومي ومطلوب ونسعى له، سواء من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك الحكومة، وجميعنا نسعى لتحقيقه.

وأضاف تاج الدين، في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر» على فضائية «إم بي سي مصر»، أن نسبة 40% من الشعب المصري تشكل الغالبية العظمى الساحقة للفئات الأكثر عرضة للإصابة بكورونا، بحكم سنها أو أنها مصابة بأمراض مزمنة، خاصة أن 8.2 مليون من السكان أكثر من 60 عاما.

وأشار إلى أن هناك فئات أكثر عرضة للإصابة بكورونا مثل أصحاب الأمراض المزمنة بجانب الفئات الطبية وأعضاء هيئات التدريس، لافتا إلى أنها فئات لها أولويات للحصول على التطعيم، لأنها قد تكون مصادر للعدوى.

وكانت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، أعلنت إنتاج أول دفعة من لقاح "سينوفاك" في نهاية شهر يونيو الجاري، وذلك بالتزامن مع حصول لقاح سينوفاك على اعتماد منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضًا:

 مستشار السيسي: سلالة كورونا الهندية لم تظهر داخل مصر بعد

هيئة الصحة توضح المقصود بظهور «محصن» على تطبيق توكلنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي