أخبار عاجلة

سبب إلغاء ودية منتخبي اليابان وجامايكا

سبب إلغاء ودية منتخبي اليابان وجامايكا
سبب إلغاء ودية منتخبي اليابان وجامايكا
أكد الاتحاد الياباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء إلغاء المباراة الودية بين منتخب اليابان وجامايكا والتي كانت مقررا لها الأسبوع الجاري بعد عدم تمكن بعض لاعبي جامايكا من ركوب الطائرة المتجهة إلى اليابان.

رفض شهادات طبية للاعبي جامايكا بالمطار
وقال كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني للصحفيين إن سلطات المطار رفضت شهادات طبية لثمانية من 10 لاعبين قادمين من أوروبا، كما أكد أن الاتحاد لا يزال يجمع المزيد من المعلومات عن الأمر.

ويأتي إلغاء المباراة قبل أقل من شهرين من انطلاق الأولمبياد في طوكيو وهي المدينة التي لا تزال في حالة طوارئ بسبب الجائحة.

وكان من المقرر أن تلعب جامايكا ضد منتخب اليابان يوم الخميس المقبل، إلى جانب مواجهة منتخب تحت 24 عاما يوم 12 يونيو.

وقال تاشيما رئيس الاتحاد في تصريحات نقلتها وكالة رويترز ، إنه في الوقت الذي وصل فيه بعض لاعبي جامايكا بالفعل إلى اليابان، فإن اللاعبين الذين لم يتمكنوا من السفر سيخضعون لفحوص كوفيد-19 جديدة.

وأضاف أن تحركات لاعبي اليابان وجامايكا ستكون محدودة وستقصر على مناطق آمنة بنظام الفقاعة الطبية.

وعلي صعيد آخر يعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقي غريب، اليوم الثلاثاء أسماء اللاعبين المنضمين لمعسكر الفريق، المقرر انطلاقه خلال الساعات القادمة، ضمن استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو الشهر المقبل.

ومن المقرر، أن تضم قائمة المنتخب الأولمبي لمعسكر يونيو، جميع العناصر الأساسية للفريق، الذين غابوا عن المعسكر الماضي بسبب انضمامهم لمعسكر المنتخب الأول، إلى جانب بعض الوجوه الجديدة التى يرغب شوقي غريب فى الحكم على مستواها عن قرب.

ويأمل شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، أن ينجح مسئولو اتحاد الكرة فى توفير مباراتين وديتين دوليتين للفريق خلال المعسكر، خاصة أنه المعسكر قبل الأخير قبل السفر الى العاصمة اليابانية طوكيو للمشاركة في الأولمبياد، حيث يختتم منتخب مصر استعداداته لها بمعسكر أخير سيبدأ نهاية يونيو المقبل، كما أن المنتخب الأوليمبي فشل فى خوض اى مباريات ودية فى المعسكر الأخير، الذي أقيم في مارس الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورونا، وحظر حركة السفر والطيران في أغلب دول العالم.

جهاز المنتخب الأوليمبي ربما يعلن مع قائمة اللاعبين المنضمين للمعسكر، تفاصيل برنامج الفريق، وما إذا كان سيشمل مباريات ودية دولية من عدمه. 

شوقي غريب

يذكر أن شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي قال: إن الحديث عن منح شارة كابتن المنتخب الأولمبي لمحمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي سابق لأوانه، حيث إنهم ما زالوا يسعون لمشاركته أولًا.

وأسفرت قرعة مسابقة كرة القدم بنهائيات دورة طوكيو الأولمبية المقرر إقامتها يوليو المقبل عن وقوع المنتخب الوطني الأولمبي ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات "إسبانيا والأرجنتين وأستراليا".

وكثف مسئولو اتحاد الكرة اتصالاتهم بعدد من الدول الأوروبية ودول أمريكا اللاتينية من أجل توفير مباراتين وديتين للمنتخب الأولمبي، يخوضهما الفريق خلال معسكره التدريبي، المقرر انطلاقه خلال الساعات المقبلة

وحدد الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب اليوم الثلاثاء الاول من يونيو موعدًا لإعلان قائمة الفريق استعدادًا لدخول معسكر الفريق استعدادًا لأولمبياد طوكيو.

وحرص الجهاز الفني على متابعة جميع اللاعبين المرشحين للانضمام للمعسكر الذي يعتبر الأخير قبل إعلان القائمة النهائية التي سيتم إرسالها للاتحاد الدولي لكرة القدم 30 يونيو.

وقرر شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، استدعاء الثنائي مصطفى محمد المحترف في جالطة سراي التركي وعمر مرموش المحترف في سانت باولي الألماني للانضمام لمعسكر الفريق خلال يونيو المقبل ضمن برنامج الاستعداد لأولمبياد طوكيو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فيفا يقرر تغريم الزمالك 30 ألف يورو بسبب حميد أحداد
التالى مبابي يلمح لرحيله عن باريس سان جيرمان