أخبار عاجلة
العدالة البيئية -
نمرة.. وأنا.. وقريتي الحالمة -
التشهير بالمتحرشين.. «الداخلية» تعلّق الجرس ! -
هجوم مسرحي على هامش الأحداث -
الأفكار لا تموت -
افتقاد صحن الحرم ودكاكين مكة ! -
السعودية سينمائياً -

ليستر سيتي بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه على تشيلسي 0/1

ليستر سيتي بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه على تشيلسي 0/1
ليستر سيتي بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه على تشيلسي 0/1
تُوج فريق ليستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه في المباراة النهائية على تشيلسي، بهدف نظيف، مساء اليوم السبت، على ملعب "ويمبلي" بحضور 20 ألف متفرج.

 
هدف التتويج

وأحرز البلجيكي يوري تيليمانس هدف المباراة الوحيد لفريق ليستر سيتي في شباك تشيلسي في الدقيقة 63.
 

تشكيل الفريقين

ولعب تشيلسي بتشكيلة هجومية قادها الدولي الألماني تيمو فيرنر إلى جانب المغربي حكيم زياش والإنجليزي حكيم زياش، وفضل المدرب توماس توخيل الاحتفاظ بالألماني كاي هافيرتز والأميركي كريستيان بوليسيتش على مقاعد البدلاء.  
 

في الناحية المقابلة، خاض ليستر سيتي المباراة بتشكيلة متكاملة، بقيادة الثنائي جايمي فاردي وكيليتشي إيهياناتشو في الخط الأمامي.

التسديدة الأولى نحو المرمى في اللقاء جاءت عن طريق ليستر سيتي في الدقيقة الثالثة، عندما التقط حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا كرة فاردي السهلة.
 

وكان تشيلسي الأكثر سيطرة على الكرة، لكنه لم يتمكن من تهديد مرمى ليستر سيتي كثيرا، وجرب المدافع الألماني أنتونيو روديجر حظه بتسديدة بعيدة المدى سيطر عليها الحارس كاسبر شمايكل بسهولة في الدقيقة 14.

وبعدها بدقيقة واحدة، انطلق ظهير ليستر سيتي تيموثي كاستاجني من الناحية اليمنى، قبل أن يرسل كرة نحو منطقة الجزاء، حاول فاردي متابعتها بلمسة واحدة، لكنها ارتدت من مدافع تشيلسي ريس جيمس.
 

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح ليستر، نفذها يوري تيليمانز أمام المرمى، ليرتقي لها المدافع التركي كاجلار سويونكو ويسددها برأسه فوق العارضة بالدقيقة 20.   

وتقدم فيرنر بالكرة وخلق لنفسه المساحة اللازمة للتسديد، إلا أن كرته استقرت في المدرجات بالدقيقة 27، وبعدها بدقيقة رفع زياش كرة عرضية غمزها فيرنر برأسه وفشل أزبيليكويتا في متابعتها على بعد مترين من المرمى.

 
وأرغمت الإصابة مدافع ليستر جوني إيفانز على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه مارك ألبرايتون في الدقيقة 34، وتابع سويونكو ركلة حرة نفذها لوك توماس بجانب مرمى تشيلسي في الدقيقة 42.

وبعد مرور 8 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، رفع لاعب تشيلسي نجولو كانتي كرة من الناحية اليمنى، قابلها ماركو ألونسو برأسه في مكان وقوف الحارس شمايكل.

 
وتمكن ليستر سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 63، عندما انطلق تيليمانز بالكرة ليسددها صاروخية من خارج منطقة الجواء لتستقر في الشباك، وسط اعتراض من لاعبي تشيلسي بان الكرة لمسة يد لاعب ليستر سيتي أيوزي بيريز قبل الهدف.   

 
وأجرى مدرب ليستر سيتي بيرندان رودجرز تبديلا ثانيا بإشراك جيمس ماديسون مكان إيهياناتشو، ورد توخيل بإدخال بن تشيلويل وبوليسيتش مكان ألونسو وزياش.
 

وسيطر تشيلسي على المجريات، لكنه لم يتمكن من كسر صمود داع ليستر، فأقحم كاي هافيرتز وكالوم هودسون أأودوي مكان جورجينيو وأزبيليكويتا.
 

وقام شمايكل بتصد خرافي في الدقيقة 78، عندما أنقذ رأسيه تشيلويل بعد عرضية من الناحية اليمنى لكانتي، وأراد توخيل استثمار الكرات العرضية في الدقائق العشر الأخير من خلال الزج بالمهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو. 

وعاد شمايكل ليتدخل مرة أخرى ويبعد تسديدة مايسون مونت في الدقيقة 87، وبعدها بلحظات سجل تشيلسي هدف التعادل بعدما حاول دفاع ليستر إبعاد محاولة تشيوليل، قبل أن تصطدم الكرة بمدافع ليستر البديل ويس مورجان وتستقر في المرمى، بيد أن الحكم ألغى الهدف بعد الاستعانة بتقنية الفيديو بداعي التسلل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر