أخبار عاجلة
هايسنس تكشف عن تلفاز CanvasTV -

هل ينجح الأهلي في تحقيق انتصاره الخامس على صن داونز اليوم؟

هل ينجح الأهلي في تحقيق انتصاره الخامس على صن داونز اليوم؟
هل ينجح الأهلي في تحقيق انتصاره الخامس على صن داونز اليوم؟
يتطلع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى تحقيق خامس انتصاراتهم  على فريق صن داونز الجنوب أفريقي في لقاء ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا فى المباراة المقرر إقامتها مساء اليوم السبت على ملعب الأهلي we بالسلام.

8 مواجهات جمعت الأهلي وصن داونز قبل صدام الليلة
التقى الأهلي مع فريق صن داونز الجنوب في ثماني مباريات قبل مواجهة اليوم التي تحمل المواجهة رقم 9 التي سوف تجمع بين الفريقين حيث نجح الأهلي في تحقيق أربع انتصارات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مباراة واحدة فقط.

المباراة الأولى بين الأهلي وصن داونز في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001

وكانت أول مباراة جمعت بين الأهلي وصن كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001 وتعادل في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد ليتوج باللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

الدور ثمن النهائي لبطولة أفريقيا عام 2007
والتقى الأهلي مرة أخرى مع صن دوانز مرة أخرى في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 ونجح الأهلي في التعادل في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا يهدف لكل فريق قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد ليصعد إلى دور المجموعات في نسخة دوري أبطال أفريقيا للعام 2007 البطولة التي خسرها الأهلي في المباراة النهائية أمام فريق النجم الساحلي التونسي بنتيجة 1/3 بمجموع المباراتين.

الدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا عام 2019
تجدد الموعد مرة أخرى بين الأهلي وصن داونز في الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا عام 2019 واكتسح الفريق الجنوب أفريقي المارد الأحمر في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بخماسية نظيفة قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدف دون رد ليصعد صن داونز إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2019.

لكنه خسر أمام فريق الوداد المغربي الذي خسر نهائي ذلك العام أمام الترجي التونسي الذي حصد اللقب الأفريقي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه عام 2019.

الدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا عام
واجه الأهلي صن داونز الجنوب أفريقي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في العام الماضي 2020 وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء الذهاب بالقاهرة ثم تعادل في لقاء الإياب بجنوب افريقيا بهدف لكل فريق ليصعد إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 1/3 في البطولة التي توج بها الشياطين الحمر للمرة التاسعة في تاريخ القلعه الحمراء بعد الفوز على الزمالك في النهائي بهدفين مقابل هدف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .