أخبار عاجلة

وزير الرياضة ينعي مدحت فقوسة ومحمود باجنيد

وزير الرياضة ينعي مدحت فقوسة ومحمود باجنيد
وزير الرياضة ينعي مدحت فقوسة ومحمود باجنيد
نعي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مدحت فقوسة نجم النادي المصري الأسبق، والمدير الفني الأسبق لمنتخب مصر العسكري، ومحمود باجنيد أمين صندوق النادي الأهلي السابق.

وزير الرياضة ينعى مدحت فقوسة ومحمود باجنيد 

وأكد وزير الرياضة أن الثنائي قدما الكثير للرياضة المصرية على مدار تاريخهما، حيث تقدم الوزير بخالص العزاء لأسرة الفقيدين.

وأعلن شريف نجل الراحل مدحت فقوسة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن موعد ومكان جنازة والده.

جنازة مدحت فقوسة

وتقام صلاة الجنازة على جثمان الراحل مدحت فقوسة بعد صلاة ظهر غدا الخميس بمدافن الأسرة ببورسعيد.

وتلقى الوسط الرياضي، اليوم الأربعاء، خبر وفاة مدحت فقوسة نجم المصري البورسعيدي السابق والمدير الفني السابق للمنتخب المصري العسكري.

وكان مدحت فقوسة يحظي بحالة كبيرة في الوسط الرياضي من كافة المنظومة الكروية خاصة أنه لعب للمصري والنادي الهلي ودرب منتخب مصر العسكري.

وترصد " فيتو" في هذه السطور عشر معلومات عن فقوسة نجم المصري البورسعيدي السابق.

1- ولد مدحت السيد فقوسة في مدينة بورسعيد  في أول أبريل 1946 في اسرة كان نجمها الاول والده الذي كان نجما للنادي المصري البورسعيدي وأحرز معه الكأس السلطاني موسم 1934.

2- قدمه والده للمرحوم عادل الجزار مدرب الناشئين بالنادي المصري الذي ضمه لصفوف الناشئين حتي تم صقل موهبته حتى عام 1964.

3- قام  "كوكيزا"، المدير الفني الاسبق للمصري  بتصعيده للفريق الاول ليبرز فقوسة بفضل وجوده بجانب نجوم المصري أيامها محمد بدري، ومحمد شاهين اللاعبين الدوليين.

4- فى موسم "65 / 66" التحق مدحت فقوسة بكلية الطيران وانتقل للعب لنادي الطيران الذي كان يلعب في الدوري الممتاز أيامها واستمر به عامين

5- بسبب صعوبة الدراسة في كلية الطيران، تركها وكان قد ذاع صيته، وانتقل إلي صفوف النادي الأهلي موسم "67/68" وظل يلعب له حتي نهاية موسم "70/71".

6- حصل فقوسة علي بكالوريوس التربية الرياضية، ثم دبلوم الدراسات العليا في كرة القدم من جامعة الزقازيق.

7- انخرط فقوسة في سلك التدريب الذي بدأه مبكراً فور اعتزاله حيث نال عددا من الدراسات التدريبية الدولية والمحلية تولي تدريب ناشئي المصري من موسم 76/77، واستمر معهم أربع سنوات واختير مدربا للمصري.

8- اختاره المدير الفني العالمي بوشكاش عام "79 / 80" واختار فقوسة للعمل مساعداً له في النادي المصري ، وحقق معه الترتيب الثالث فى الدورى.

9-  تولى مهمة تدريب فريق المصري مساعدا للمدير الفني الأرجنتيني "أوسكار فيلوني" وفي موسم 86/87 سافر مرة أخري إلي السعودية ليتولي تدريب فريق نادي الرائد هناك.، وعاد عام 91/92 ليتولي تدريب فريق نادي المريخ البورسعيدي الذي صعد للدوري الممتاز واستمر به لمدة عامين.

10- اختير مدحت فقوسة عام 1993 ليكون مديرا فنيا للمنتخب العسكرى لكرة القدم، ونجح في إعداد الفريق إلى التأهل إلي نهائيات بطولة كأس العالم العسكرية بالمغرب، ويحقق انجازا ضخما بفوز المنتخب المصري بالبطولة لأول مرة عام 1993 علي يد ابن بورسعيد مدحت فقوسة. الذي تم تكريمه بعد عودة الفريق بالكأس بوسام الجمهورية من الدرجة الأولى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اليوم، الأهلي يواجه مازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقياالسبت 20/أبريل/2024 - 07:30 ص تتجه الانظار اليوم إلي ملعب تي بي مازيمبي لمتابعة مواجهة الأهلي ومازيمبي المرتقبة في الثالثة عصرًا في ذهاب نصف نهائي
التالى الكونفدرالية الأفريقية، جوميز يتحدث عن مواجهة الزمالك ودريمز الغانيالسبت 20/أبريل/2024 - 09:48 ص يعقد البرتغالي جوزيه جوميزالمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مؤتمراً صحفياً في الرابعة والنصف مساء اليوم السبت باستاد القاهرة الدولي.