أخبار عاجلة
وزير الأوقاف يهنئ السيسي بعيد الفطر المبارك -

راغب علامة: المطلوب حكومة طوارئ لا حكومة محاصصة دهورت لبنان

راغب علامة: المطلوب حكومة طوارئ لا حكومة محاصصة دهورت لبنان
راغب علامة: المطلوب حكومة طوارئ لا حكومة محاصصة دهورت لبنان
طالب الفنان اللبناني راغب علامة بأن تكون هناك حكومة طوارئ في لبنان، على ألا تُشكل الحكومة على أساس المحاصصة، قائلًا إن حكومة المحاصصة دمرت لبنان، ووصف حكومة المحاصصة بحكومة الفشل والدمار والنهب.

وكتب راغب علامة تغريدة على تويتر "كلامك دكتور حسن كلام في منتهى الدقة والوطنية والإنسانية. المطلوب حكومة طوارئ لا حكومة محاصصة ! حكومات المحاصصة هي التي دهورت لبنان الى هذا المستوى ! حكومات المحاصصة هي حكومات الفشل والدمار  والنهب والإنهيار".

فساد ومحاصصة

وجاء ذلك ردًا على اقتراح الاقتصادي اللبناني د. حسن أحمد خليل الذي قال: "لن تتوقف هذه المنظومة حتى آخر دولار من ودائع الناس. فخامة الرئيس الجنرال، لا توقع مرسوم تاليف حكومة محاصصة انها فرصتك بتاليف حكومة طوارئ انقاذية، لا حكومة فساد ومحاصصة، لا تفوت هذه الفرصة من اجلك، ومن اجل لبنان، لا حكومة احزاب وطوائف خربت بيوت العالم"

فخامة الجنرال وسعر الصرف

وكان الاقتصادي اللبناني د. حسن أحمد خليل طالب في مقال بعنوان " فخامة الجنرال وسعر الصرف" من الرئيس اللبناني العميد ميشال عون قائلًا: "لا توقع مرسوم تأليف حكومة محاصصة. إنها فرصتك الأخيرة أن تكون رجل تاريخي، وتربط توقيعك بتأليف حكومة طوارئ انقاذية، لا حكومة فساد محاصصة. لا تفوت هذه الفرصة من أجلك ومن أجل لبنان. حكومة إنقاذية، لا حكومة أحزاب وطوائف خربت بيوت العالم"

سعر الدولار بلبنان

وأضاف حسن خليل "يعتمد سعر اصطناعي للدولار على 1.500 ثم يصرف للناس على 3.900 بينما سعر السوق السوداء على 12.300 أي  8.5 أضعاف ما يسمى السعر الرسمي و٣ أضعاف سعر التحويل النقدي، الذي تتكرم به البنوك على مودعينها".

Image1_52021510844200964144.jpg

وانتقد حسن خليل تعامل البنك المركزي اللبناني قائلًا: "ماذا سيحصل عندما يحاول المركزي الذي لا يتوقف عن ايهام الناس، ان يدفع بسعر اصطناعي جديد على المنصة المنافقة هو ١٠آلاف. فقط لتلبية حاجات التجار. بكلام اخر يرفع المركزي سعر دولار الاستيراد المدعوم وغيره من ١٥٠٠ الى 10000 هذا بحد ذاته يرفع الدعم ويخلق تضخم اصطناعي".

سعر الدولار 

وأضاف "إذا بقيت نفس نسبة الدولار الاصطناعي ٣ أضعاف، كما هو الحال بين 3.900 و12.400، هذا قد يرفع دولار السوق السوداء إلى ٣ أضعاف ال١٠ آلاف، أي ٣٠ ألف، لعدم اية زيادة في الدولارات الموجودة في النظام المالي. لن تتوقف هذه المنظومة عن السيطرة حتى آخر دولار من ودائع الناس".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بث مباشر.. شاهد مباراة ريال مدريد وتشيلسي في دوري الأبطال
التالى أسعار الذهب اليوم الأربعاء 5-5-2021