أخبار عاجلة
كابول: مقتل 25 وجرح 50 في تفجير مدرسة -

بعد بيان النجوم.. الإسماعيلي يسعى لحل أزمة إبراهيم حسن وديا

بعد بيان النجوم.. الإسماعيلي يسعى لحل أزمة إبراهيم حسن وديا
بعد بيان النجوم.. الإسماعيلي يسعى لحل أزمة إبراهيم حسن وديا
بدأ نادي الاسماعيلي في الدخول في مفاوضات مكثفة مع مسئولي نادي النجوم من أجل حل أزمة اللاعب ابراهيم حسن بشكل ودي لتفادي خصم 3 نقاط من الفريق الكروي بالنادي.

وقال علاء وحيد المتحدث الرسمي لنادي الإسماعيلي اليوم خلال تصريحات اذاعية: "لن نسمح بخصم 3 نقاط من الإسماعيلي ونخوض جميع مباريات الدوري وكأنها مباريات كؤوس ونثق في حل الأزمة مع إدارة النجوم في الأيام المقبلة".

وزاد: "سنسعى لحل أزمة إبراهيم بشكل جذري مع النجوم دون أن يتعرض النادي لخصم نقاط خلال مشواره في مسابقة الدوري الممتاز".

امال الاسماعيلي

ويامل النادي الاسماعيلي التوصل لحل يجنب الفريق حرمانه من الثلاث نقاط خلال مشواره بالدوري لاسيما انه يطمح في تحسين وضعه بجدول الدوري تحت قيادة إيهاب جلال، وذلك بعد تحقيق انتصارين متتاليين.

عقوبة الاسماعيلي


وكانت لجنة الإستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم قررت  خصم ثلاث نقاط من النادي الإسماعيلي في حالة عدم تنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية "كاس" لصالح نادي النجوم لكرة القدم خلال 30 يوماً من تاريخ 23 فبراير .

وقررت اللجنة قبول تظلم النادي الإسماعيلي في هذا الشأن شكلاً إلا إنه تم رفضه موضوعاً.

ويأتي ذلك بعد حصول نادي النجوم لكرة القدم على حكم من المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بأحقيته في الحصول على مبلغ مليون و 250 ألف دولار بالإضافة الى 6 ألاف فرانك سويسري من نسبة بيع اللاعب إبراهيم حسن من النادي الإسماعيلي إلى نادي الزمالك.

وطعن النادي الإسماعيلي على الحكم في المحكمة الفدرالية السويسرية إلا أنه تم رفض الطعن.

وأمهلت لجنة الإنضباط بالإتحاد المصري لكرة القدم النادي الإسماعيلي شهراً لتنفيذ الحكم خلال 30 يوماً بدءاً من تاريخ 23 فبراير الماضي ، وإلا سيتم خصم ثلاث نقاط من النادي الإسماعيلي.

بيان النجوم

وأصدر نادي النجوم لكرة القدم بياناً رسمياً وذلك تعقيباً على قرار خصم ثلاثة نقاط من النادي الإسماعيلي .

بيان نادي النجوم


وأكد نادي النجوم في بيانه :" إن نادي النجوم وبعد أن تم خصم ثلاث نقاط من النادي الإسماعيلي من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم تنفيذاً لما ينص عليه لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) يؤكد على كامل تمسكه بتنفيذ الحكم العادل الذي صدر من المحكمة الرياضية (CAS) وتم تحصينه من خلال رفض دعوى النادي الإسماعيلي بالطعن أمام المحكمة الفدرالية السويسرية".

وأضاف البيان :"وبالرغم من محاولة النادي الإسماعيلي تعطيل تنفيذ هذا الحكم النهائي والبات طوال الفترة السابقة ولمدة أربعة عشر شهراً من تاريخ صدور الحكم 21/2/2021 إلا إننا لم نتبع إلا السير في محازاة القانون واللوائح التي وضعها الإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لتنظيم العلاقة بين الأندية".

وشدد البيان :" حدد الإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) للإتحادات المحلية مسئولية تنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة عن المحكمة الرياضية الدولية (CAS) أو الإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) أو الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) وذلك من خلال لجنة الإنضباط بالإتحاد المحلي وذلك لجعل الأندية تلتزم بتنفيذ تلك الأحكام والقرارات دون أي مراوغة أو مماطلة وهو ما عرف بالعقوبات الرياضية التي تساعد على تنفيذ الأحكام".

وأشار البيان :"حيث سميت هذه العقوبات بالعقوبات التدريجية والتي تبدأ بوقف القيد للنادي المخالف ثم يعقب ذلك خصم نقاط مع مهلة للسداد ثم تشديد العقوبة .. إلخ حتى تصل العقوبة الى أعلى درجات العقوبات الرياضية دون سقوط حقوق الخصم المالية الذي حددتها المحكمة".

وبناءاً على ما تقدم ولما كانت المهلة الممنوحة للنادي الإسماعيلي من قبل لجنة الإنضباط بالإتحاد المصري لكرة القدم قد إنتهت بتاريخ 23/3/2021 دون قيام النادي الإسماعيلي بسداد القيمة المحددة ، فإن نادي النجوم قد تقدم اليوم وطبقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) الى الإتحاد المصري لكرة القدم بطلب تشديد العقوبة الى الدرجة الأعلى والمقررة بستة نقاط إضافية.

وأختتم البيان :"لذلك فإن نادي النجوم يأمل أن يلتزم مسئولي النادي الإسماعيلي بسرعة تنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) بدفع كل المستحقات الناجمة عن الحكم تجنباً  لأي أضرار إضافية قد تكون غائبة عن أذهان القائمين بعمل الشئون القانونية بالنادي الإسماعيلي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رسميا.. بايرن ميونخ يعلن رحيل مارتينيز نجم خط الوسط
التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021