أخبار عاجلة

التأجيلات تضرب الدوري الكوري بسبب إصابات كورونا بين اللاعبين

التأجيلات تضرب الدوري الكوري بسبب إصابات كورونا بين اللاعبين
التأجيلات تضرب الدوري الكوري بسبب إصابات كورونا بين اللاعبين
كشفت تقارير صحفية أن إصابة عدد من لاعبي كرة القدم في كوريا الجنوبية بفيروس كورونا المستجد أدى إلى تأجيل 11 مباراة في الدرجتين الأولى والثانية من الدوري المحلي، حسبما ذكرت رابطة كي ليج.

تأجيل بدوري الدرجة الأولى
واكتشفت في البداية إصابة هوانج هيون سو مدافع نادي سيول، مما أدى إلى تأجيل 8 مباريات في دوري الدرجة الأولى.

وتتعلق هذه المباريات الـ 8 بمواجهات سيول وسونجنام المقررتين في الأسبوعين القادمين، نظرا لأن هوانج كان في الملعب في المباراة الأخيرة التي خاضها الفريقان في 30 أبريل الماضي.

وأعلنت رابطة كي ليج عن إصابة لاعب آخر في نادي تشونجنام آسان، مما سيؤدي إلى تأجيل 3 مباريات لهذا الفريق في دوري الدرجة الثانية.

وتعد هذه أول حالة إصابة بكوفيد-19 تجبر على تأجيل مباريات بدوري الدرجة الأولى الكوري الجنوبي، بينما أدت حالة اكتشفت في أكتوبر الماضي إلى تأجيل مباراتين بالموسم الماضي بدوري الدرجة الثانية.

وكانت  رابطة الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم قررت فرض عقوبة قاسية بلغت قيمتها 100 مليون يوان بما يعادل 81 ألف دولار بحق نادي إف سي سيئول، لاستخدامه دمى جنسية في مدرجات ملعبه الخاوية بسبب كورونا في الموسم الماضي.

وأشارت رابطة دوري "كاي-ليج" إلى أنها أجرت مراجعة لما جرى، وقبلت بتبرير نادي إف سي سيئول لجهة أنه لم يكن يعلم أن بعض العارضات اللواتي تم وضعهن في المدرجات، كن عمليا دمى جنسية.

ورأت الرابطة أنه كان في مقدور إدارة النادي "بسهولة أن تدرك غايات استخدام الدمى، من خلال الاحتكام إلى المنطق والخبرة".

وأشارت الرابطة في بيانها  إلى أن "الجدل حول حادثة الدمى أهان بشكل عميق وتسبب بألم للمشجعات، وأضر بنزاهة الدوري".

والغرامة المالية التي تم فرضها على نادي العاصمة هي الأكبر في 38 عاما من عمر الدوري، بحسب الرابطة.

من جهته، تقبل النادي هذه العقوبة، مكررا اعتذاره عما جرى ومتعهدا بألا يتكرر هذا الأمر.

 وأكدت تقارير صحفية  إف سي سيئول طلب من الشرطة التحقيق مع موزع يقوم بتزويد المتاجر بالعارضات المخصصة لعرض الملابس في الواجهات، بعدما قام هذا الموزع بالتواصل مع رابطة الدوري، مقترحا توفير عارضات من هذا النوع للأندية لوضعها في المدرجات خلال المباريات.

وتشير التقارير إلى أن رابطة الدوري هي التي كانت صلة الوصل بين الموزع وإدارة إف سي سيئول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الزمالك يختتم تدريباته استعدادا لموقعة بيراميدز
التالى فرمان جديد من موسيماني في الأهلي