أخبار عاجلة
إلغاء مسلسل American Housewife بعد 5 مواسم .. اعرف السبب -

بعد عشر سنوات من الغياب.. الأهلي على ملعب المحلة اليوم

بعد عشر سنوات من الغياب.. الأهلي على ملعب المحلة اليوم
بعد عشر سنوات من الغياب.. الأهلي على ملعب المحلة اليوم
يستضيف ملعب غزل المحلة فى تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء، اليوم الاثنين، مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومضيفه غزل المحله في إطار مباريات الجولة التاسعة عشر من بطوله الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي -.

المباراة الأولى بعد عشر سنوات

ويواجه الأهلي فريق المحلة وذلك بعد غياب استمر نحو عشر سنوات وبالتحديد في شهر نوفمبر من العام 2011 عندما  تعادل المارد الأحمر مع زعيم الفلاحين  بنتيجه 2/2 في فى المباراة التى جمعت الفريقين في بطولة الدوري الممتاز ولم تكتمل بسبب أحداث الشغب التى حدثت من قبل الجماهير خلال أحداث المباراة.

ومنذ تلك المباراة لم يلعب المارد الأحمر أى مباراة على استاد غزل المحلة و ذلك نظرا لهبوط المحله الى دورى القسم الثانى  خلال السنوات الماضية.

تعادل في عام 2015 على ملعب الإسكندرية

الجدير بالذكر أن المحله التقي مع الأهلى فى استاد الإسكندرية في بطوله الدوري الممتاز للعام 2015  وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق فى موسم شهد صعود زعيم الفلاحين إلى دورى الأضواء والشهرة.

92 مباراة جمعت الأهلي وغزل المحلة


التقى الفريقان في 92 مباراة كان الفوز حليفا للأهلي في 51 مباراة فيما كان التعادل حاضرا في 30 لقاء وفاز غزل المحلة في11 مباراة.

 ونجح خط هجوم الأهلي في زيارة شباك غزل المحلة في 123 هدفا، بينما نجح لاعبى غزل المحلة فى إحراز 51 هدفا في شباك الشياطين الحمر.

الهداف التاريخي في مواجهات الأهلي والمحلة


يعد حسام حسن المدير الفني الحالي للنادي الاتحاد السكندري ونجم الأهلي والزمالك السابق هو الهداف التاريخي للتاريخ مباريات الفريقين برصيد 7 أهداف.

أشهر مباراة في تاريخ الأهلي والمحلة
 

ترجع أشهر مباراة في تاريخ مباريات الأهلي والمحلة إلى موسم 2001-2022 عندما التقى الفريقين على ملعب المحلة الذي كان يقوده فنيا فاروق جعفر، بينما كان يقود الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه ايقونه الأهلي التدريبية وتعادل الفريقين بنتيجة 1/1 بعدما تقدم رضا شحاته للأهلي ثم تعادل محمد العترواى المحله الهدف الذي تسبب في ضياع لقب الدوري على المارد الأحمر، الذي أفقده نقطتين جعلت الإسماعيلي منافسه في ذلك الموسم على لقب الدوري ينفرد بصدارة ترتيب الدوري بعد فوزه على القناة وقتها بهدفين مقابل هدف ليفوز الدراويش بلقب الدوري الممتاز بعد تعادل الأهلي مع المحلة الذي كان قبل انتهاء منافسات بطولة الدوري بجولتين فقط.

آخر انتصار للمحلة على حساب الأهلي

ويعود اخر انتصار حققه زعيم الفلاحين على الأهلي إلى شهر فبراير من العام 2010 في  لقاء الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري الممتاز وفاز المحلة وقتها بهدفين دون رد حملوا توقيع الثنائى محمود جاكسون وأحمد حسن دروجببا في المباراة التي أقيمت على استاد المحله.

آخر مباراة بين الأهلي والمحلة

ونجح الأهلي فى تحقيق الفوز على غزل المحلة في اخر مباراة جمعت الفريقين في الدور الأول من من منافسات الموسم الحالي بثلاثه اهداف دون رد حملوا توقيع محمد شريف هدفين ومحمود عبد المنعم كهربا هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام.

موقف الفريقين في جدول ترتيب الدوري

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 37 نقطه جمعها من خوض 16 مباراة فاز في 11 مباراة وتعادل في أربع مباريات وخسر فى مباراة واحده فقط، بينما يحتل فريق غزل المحلة المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطه جمعها من خوض 18 مباراة فاز في 5 مباريات وتعادل في 9 وخسر فى 4 مباريات أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد مرور 60 دقيقة.. إنبي يحاول تقليص الفارق مع الزمالك
التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021