أخبار عاجلة
إلى أين وصل الصاروخ الأمريكي التائه؟ -

ختام ناجح لمهرجان براعم الطائرة

ختام ناجح لمهرجان براعم الطائرة
ختام ناجح لمهرجان براعم الطائرة
اختتم مهرجان «البراعم» الذي نظمه الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، بمشاركة أكثر من 600 لاعب يمثلون 42 فريقاً من مختلف مناطق المملكة، وشهد تفاعلا أكثر من رائع من جميع الفرق التي تسابقت على الحضور وشهدت المباريات تنافساً كبيراً بين الفرق على مدى 3 أيام متواصلة.

وحرص الاتحاد على إقامة هذا المهرجان من أجل بناء جيل جديد لعودة الطائرة إلى وضعها الطبيعي، إذ حدد معايير خاصة تعتمد على الطول والوزن وسلامة القوام.

وستحدد هذه المعايير الفرق التي ستتأهل للمرحلة الثانية من المشروع، التي سيكون فيها التنافس على لقب أول بطولة للبراعم في تاريخ اللعبة، وستنطلق من خلال أول دوري ممتاز للبراعم في الموسم القادم.

وقد شكل الاتحاد لجانا فنية في المجموعات السبع ستتولى تطبيق هذه المعايير، وتقدم تقارير فنية للجنة العليا التي تضم عددا من أعضاء اللجنة الفنية والمنتخبات لإصدار قرارها النهائي لعدد الفرق المشاركة.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة سعد الرويس أن العنوان الرئيسي لإستراتيجية اتحاد الطائرة هو التركيز على الفئات السنية. وقال: «المشروع لا يزال في البداية. انتهت المرحلة الأولى مرحلة مسح جميع مناطق المملكة، والمرحلة الثانية تتطلب بذل جهد وتعاون من الجميع من أجل الوصول إلى الأهداف التي ستخدم المصلحة العامة وتتوافق مع تطلعات القيادة الرياضية ببناء جيل ينافس بقوة على الذهب في دورة الألعاب الآسيوية 2034 في الرياض».

وأضاف: «تسجيل عدد كبير من اللاعبين في هذه الأعمار فوق طول الـ180 سم في المجموعات السبع حقق الأهداف المرجوة من المهرجان، وأكد لنا أن هناك خامات فقط تحتاج للعمل المتواصل حتى تصل بنا لمنصات التتويج». وشكر الرويس جميع من ساهموا في نجاح هذا المهرجان من أندية ومكاتب وزارة الرياضة ولجان ومدربين وإداريين ولاعبين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اليوم.. اتحاد الكرة يجتمع مع مسئولي أندية الدوري الممتاز
التالى وست هام يونايتد يزعج تشيلسي وليفربول بالدوري الإنجليزي