أخبار عاجلة
تراجع التضخم على أساس سنوي في روسيا إلى 5.5% -

أحمد حسن: فضلت الأهلي على الزمالك من أجل تحقيق البطولات

أحمد حسن: فضلت الأهلي على الزمالك من أجل تحقيق البطولات
أحمد حسن: فضلت الأهلي على الزمالك من أجل تحقيق البطولات
قال أحمد حسن، قائد المنتخب الوطني السابق ونجم النادى الأهلى والزمالك السابق: إنه فضل الانتقال إلى القلعة الحمراء عن القلعة البيضاء في عام 2008، نظرًا لرغبته فى تحقيق مزيد من البطولات مع النادى الأهلى الذى كان أكثر استقرارًا خلال تلك الفترة.

تصريحات أحمد حسن
وأضاف في تصريحات خاصة "لفيتو" أنه فضل الانتقال إلى الأهلي عن الزمالك رغم أن عرض الأبيض كان أعلى من الناحية المالية لكنه كان يريد تحقيق بطولات مع القلعة الحمراء الذى كان أكثر استقرارًا من القلعة البيضاء خلال تلك الفترة.

وتحدث أحمد حسن الذي احتفل بعيد ميلاده الـ46 أمس عن أغلى أهدافه مع الفريق الأحمر، مؤكدًا أن هدفه في الزمالك فى مباراة دور الثمانية من بطولة أفريقيا عام 2008 فى المباراة التى فاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف يعد من أغلى أهدافه خاصة أنها كانت المباراة الأولى له بقميص النادى الأهلى منذ عودته من نادى أندرلخت البلجيكي في صيف عام 2008.

وأكد حسن أن هدفه في شباك فريق القطن الكاميروني فى إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا عام 2008 من أغلى أهدافه مع القلعة خاصة أنه أكد حسم اللقب الأفريقي للأهلى بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وكان النادي الأهلي نجح في تحقيق الفوز على فريق القطن الكاميروني بنتيجه 2/4 بمجموع المباراتين في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2008 ليتوج باللقب الأفريقي للمرة السادسة في تاريخ نادي القرن الأفريقي.

تعاقد الأهلي مع الصقر
انتقل الصقر أحمد حسن إلى النادى الأهلى فى عام 2008 قادمًا من صفوف فريق أندرلخت البلجيكى بعدما حقق نجاحات كبيرة في نادى أندرلخت ومن قبله في نادى بشكتاش التركي، ونجح الصقر فى أول مواسمه مع الأهلى فى حصد لقب دوري أبطال أفريقيا في عام 2008،  وأحرز هدفًا في شباك فريق القطن الكاميروني فى إياب الدور النهائي في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وذلك قبل أن كان المارد الأحمر فاز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد ليفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 2/4  ليشارك الصقر بعدها مع القلعة الحمراء في بطوله كأس العالم للأندية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو عام 2008 وحصد المركز السادس والأخير مع القلعة الحمراء فى المونديال.

وحصد أحمد حسن ثلاث بطولات للدوري الممتاز وبطولتين للسوبر المحلي ولقب وحيد للسوبر الأفريقي كان في عام 2009 عندما فاز الأهلى على الصفاقسى التونسي بهدفين مقابل هدف.

أحمد حسن مع المنتخب الوطني
الجدير بالذكر أن أحمد حسن توج بلقب كأس الأمم الأفريقية أربع مرات مع المنتخب الوطني بداية من بطولة بوركينا فاسو عام 1998 الذي أحرز هدف الفراعنة الأول في المباراة النهائية أمام جنوب أفريقيا فى المباراة التى فاز بها المنتخب الوطني بهدفين دون رد.

وتوج الصقر بثاني ألقابه الأفريقية مع المنتخب الوطني فى بطوله القاهرة عام 2006 الذي حصد فيها على جائزة أفضل لاعب في البطولة ثم كان اللقب الأفريقي الثالث فى بطولة غانا عام 2008 وبعدها فاز باللقب الأفريقي الرابع في بطولة أنجولا عام 2010 الذى حصل فيها على جائزة أفضل لاعب بالبطولة للمرة الثانية بعد الفوز بها في عام 2006.

أحمد حسن عميد لاعبي العالم
يذكر أن أحمد حسن حصل على لقب عميد لاعبي العالم فى عام 2012 بعدما شارك في مباراته الـ179 مع المنتخب الوطني أمام منتخب كينيا متخطيا محمد الدعيع حارس مرمى المنتخب السعودي صاحب الـ178 مباراة مع الأخضر السعودي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حقيقة عدم مشاركة الشناوي في أولمبياد طوكيو
التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021