أخبار عاجلة

بسبب صعوبة ضم المحترفين.. المنتخب يخوض كأس العرب بأفضل تشكيل متاح وقت البطولة

بسبب صعوبة ضم المحترفين.. المنتخب يخوض كأس العرب بأفضل تشكيل متاح وقت البطولة
بسبب صعوبة ضم المحترفين.. المنتخب يخوض كأس العرب بأفضل تشكيل متاح وقت البطولة

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد على المشاركة في بطولة كأس العرب التي تقام تحت مظلة الفيفا في الدوحة العاصمة القطرية خلال ديسمبر المقبل بالمنتخب الوطني الأول وجهازه الفني وبأفضل تشكيل له يكون متاحا في توقيت إقامة البطولة.


المنتخب يشارك في كأس العرب


وأكد الاتحاد المصري أن موقفه من البطولة يأتي تقديرا لبعدها العربي ولإقامتها لأول مرة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأهميتها الفنية واهتمام جماهير الكرة المصرية بها.

كما أنها تقام في توقيت يناسب إعداد المنتخب الوطني الأول للمشاركة في نهائيات بطولة الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون في شهر يناير المقبل، وهو الشهر التالي مباشرة للبطولة العربية.

كما أن الاتحاد المصري استقبل أمر مشاركته العربية منذ الوهلة الأولى للإعلان عنها بكل التقدير والاهتمام، وهو ما انعكس على تشكيل الوفد المصري المشارك في مراسم اجراء قرعة البطولة برئاسة رئيس الاتحاد وبصحبته مدير المنتخب الوطني الأول محمد بركات  وكان من المفترض تواجد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول ضمن الوفد لولا إصابته بفيروس كورونا الذي منعه من المشاركة.

وكان محمد بركات مدير المنتخب الوطني أكد أنه من الصعب انضمام اللاعبين المحترفين للمشاركة مع المنتخب الوطني في البطولة خاصة وأن الدوريات الأوروبية .

وتابع محمد بركات: أن المنتخب سيستعد للمشاركة بكأس الأمم الأفريقية والتي ستقام بالكاميرن، عقب بطولة كأس العرب .

وأشار إلى أن اللاعبين المحترفين في الدوريات العربية من الممكن ان يتواجدوا  مع المنتخب.

ويشارك في منافسات البطولة 23 منتخبا عربيا، وتقام مبارياتها في ستة من استادات مونديال قطر 2022، واستضاف عددا من هذه الاستادات مباريات ضمن بطولات استضافتها دولة قطر في الآونة الأخيرة، بينما يشهد البعض الآخر المراحل النهائية من أعمال البناء.

وتضم قائمة الفرق المشاركة منتخبات قطر، البلد المستضيف، والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.

نتائج قرعة كأس العرب

المجموعة الأولى:

قطر 
العراق 
عمان أو الصومال
البحرين أو الكويت 

المجموعة الثانية:
تونس
الإمارات
سوريا
موريتانيا أو اليمن 

المجموعة الثالثة:
المغرب 
السعودية 
الأردن أو جنوب السودان
فلسطين أو جزر القمر

المجموعة الرابعة:
الجزائر 
مصر 
لبنان أو جيبوتي 
ليبيا أو السودان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق دوري القسم الثاني.. تعديل مواعيد المباريات المتبقية بمجموعة القاهرة والقناة
التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021