أخبار عاجلة
عام / عمان تسجل 576 إصابة جديدة بفيروس كورونا -
سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية -
عام / بلجيكا تسجل 1267 إصابة جديدة بفيروس كورونا -

خبير تسويق: المنشآت تمثل العامل الرئيسي للاستثمار الرياضي الناجح

خبير تسويق: المنشآت تمثل العامل الرئيسي للاستثمار الرياضي الناجح
خبير تسويق: المنشآت تمثل العامل الرئيسي للاستثمار الرياضي الناجح

كشف الدكتور مصطفى مقلد خبير التسويق والاستثمار الرياضي، أن البنية التحتية من المنشآت الرياضية سواء الاستادات أو الصالات الرياضية أو الملاعب المفتوحة أو المجمعات الرياضية تمثل الركيزة الأساسية للاستثمار في الرياضة.

وجميع الأهداف التي يسعي إليها الاستثمار الرياضي بانواعه المختلفة لا يمكن تحقيقها بدون المرافق الرياضية المناسبة لتنفيذ الانشطة من المباريات والفاعليات والبطولات والممارسة الرياضية المجتمعية واكتشاف المواهب والاكاديميات.

مزايا وجود بنية تحتية رياضية جيدة

أوضح مقلد في تصريحات خاصة أن تخطيط الإنشاءات الرياضية من اهم التحديات الرياضية وذلك لطبيعة وأهمية الإنشاءات وميزانياتها الضخمة والمخطط المستهدف.

وهي البند الأهم في استراتيجية الرياضة من حيث اختيار التوزيع المناسب للإنشاءات ونوع الأنشطة الخاصة بها ومدة التنفيذ والميزانيات المخصصة لتنفيذ البنية التحتية الرياضية في إطار الأهداف المطروحة لخطه النشاط الرياضي التي تستهدفها المؤسسة المالكة والمنفذة للمشروع الإنشائي.
  
وأشار خبير الاستثمار والتسويق الرياضي أن الملاعب اليوم أكثر من مجرد ساحات رياضية فهي تعتبر من معالم المدينة وواجهة المؤسسات الرياضية ونماذج للعلامات التجارية نتيجة لذلك يتطلب بناء مثل هذه المرافق من المنفذين والمقاولين والهيئات والشركات تقديم تجربة جمالية وهندسية فريدة للمستخدمين.

بما في ذلك المرافق والملحقات الخدمية المتكامله في الساحات الرياضية الحديثة كمراكز التسوق والترفيه والفعاليات والمؤتمرات كمخطط كامل في الانشاءات والوقت والتشغيل والميزانية للحفاظ على استمرارية العوائد والأرباح ونجاح أهداف المشروع. 

وكشف مقلد أن الشركات والماركات العالمية المتخصصة في الملاعب والانشاءات الرياضية اتجهت الي الحلول المبتكرة في بناء مرافق رياضية جذابة في التصميم والخامات المستخدمة والجانب الجمالي للمشروع.

سواء باستخدام الخرسانات الأسمنتية أو الهياكل الحديدية وتطور استخدام الخامات وتصميم وتخطيط المشروعات حسب العوامل البيئيه واستغلال التهويه والاضاءة.

وتجنب البصمه البيئية التي قد تتسبب في مشاكل مستقبليه للمنشآت واستخدمت الشركات التطور التقني في توفير الطاقة والإضاءة والمداخل والمراقبة وربط مرافق وتشغيل المنشآت بانظمة تكنولوجية تساعد علي السيطرة والإدارة وجودة الخدمة للمستخدمين وضمان سلامة ونجاح المشروع.

كان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب وضع أمس السبت حجر الأساس لمشروع استاد الأهلي في الشيخ زايد، ليكون إضافة جديدة للبنية التحتية الرياضية في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سيد عبد الحفيظ يصل اتحاد الكرة للتحقيق معه فى واقعة تليفون جريشة .. فيديو
التالى صنز يتفوق على كافاليرز في دوري السلة الأمريكي