أخبار عاجلة
عام / "الأرصاد": سحب رعدية على منطقة نجران -

أحمد عدلى يحصد ذهبية بطولة المنطقة الأفريقية للشطرنج

أحمد عدلى يحصد ذهبية بطولة المنطقة الأفريقية للشطرنج
أحمد عدلى يحصد ذهبية بطولة المنطقة الأفريقية للشطرنج

حصل أحمد عدلى، بطل الشطرنج، المركز الأول وذهبية بطولة المنطقة الأفريقية 4.1 برصيد ٩/٨، بعد سبع مباريات فوز وتعادلين، وبهذا اللقب يحتفظ عدلى بذهبية جميع البطولات الأفريقية المقامة ٢٠٢١/٢٠٢٠/٢٠١٩.

أحمد عدلى يمتلك سجلاً حافلاً من الانجازات فى لعبة الشطرنج، حيث حصل على وسام الجمهورية للرياضة من الدرجة الأولى 2010/2009، وبطولة العالم للشباب في الشطرنج وتوج بطلاً لأفريقيا ويشغل منصب رئيس لجنة المدربين بالإتحاد الأفريقي حاليا.

وتوّج أحمد عدلى بـ 5 ميداليات عالمية، 21 ميدالية أفريقية، و124 ميدالية دولية،خلال الموسم الماضي فقط بالإضافة إلى ثلاث ميداليات ذهبية خلال المشاركات الأفريقية في الموسم الجاري ليسطر تاريخاً مشرفاً لمصر في اللعبة وحصد الفرعون المصري 3 ميداليات من أصل ثمانية حققها فراعنة الشطرنج في دورة الألعاب الأفريقية الماضية التي أقيمت بالمغرب، جاءت بواقع ميداليتين ذهبيتين وأخرى فضية.

أحمد عدلي كان قد توج ببطولة أفريقيا الفردية للشطرنج 2019 التى استضافتها تونس فى الفترة بين 8 إلى 18 يوليو الماضي ليتأهل البطل المصرى إلى بطولة العالم، المرتقب إقامتها في روسيا 10 سبتمبر الجارى فى خانتي مانسيسك، على أن يسدل الستار على المنافسات فى الثاني من أكتوبر المقبل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الزمالك يقرر عودة نشاط الملاكمة بعد توقف دام سنوات
التالى الزمالك يكشف عن موقفه النهائي من حكام القمة