أخبار عاجلة
مصادر عكاظ: سعود يقترب من التجديد للاتحاد -
مدرجات «البريميرليغ».. تتنفس.. وتعود بحذر -
الاتحاد المصري: لن نؤجل قمة الأهلي والزمالك -

منتخب الجمباز يدخل معسكرا مغلقا بالقاهرة استعدادا للتصفيات الأولمبية

منتخب الجمباز يدخل معسكرا مغلقا بالقاهرة استعدادا للتصفيات الأولمبية
منتخب الجمباز يدخل معسكرا مغلقا بالقاهرة استعدادا للتصفيات الأولمبية
دخل المنتخب الوطني لجمباز الترامبولين معسكر مغلق، في المركز الأولمبي بالمعادي، استعدادا للمشاركة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو .

موعد التصفيات
ومن المقرر أن تقام التصفيات في القاهرة خلال الفترة من 24 وحتى 28 مايو الجاري، بمشاركة عدد كبير من دول القارة الأفريقية.

قوام المنتخب
ويضم معسكر المنتخب 4 لاعبين و4 لاعبات تحت قيادة المدرب أحمد سعيد، يتنافسون على مقعدين للاعب ولاعبة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2021.

نقل التصفيات
وكان الاتحاد الأفريقي للجمباز برئاسة الجزائري على زعتر قد قرر في وقت سابق، نقل استضافة البطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو المقرر لها مايو 2021 فى مصر بعد تعذر إقامتها بدولة جنوب أفريقيا فى ظل جائحة كورونا.

وجاء قرار الاتحاد الأفريقي، بعد اعتراض ٤ دول على إقامتها بجنوب أفريقيا وقد استجاب اتحاد جنوب أفريقيا لطلب نقل استضافة التصفيات الأفريقية للجمباز الفني المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم مع نهاية 2019.

استضافة البطولة
وأنقذ الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين التصفيات من الإلغاء واستضافة البطولة للمحافظة على حصول مصر بالحصول على مقعدين على الاقل للمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2020.

للجمباز الفني رجال وانسات خاصة ان منتخب مصر يواصل تدريباته للجمباز الفني رجال وانسات للمشاركة فى التصفيات ابرزهم عمر العربى ومحمد منتصر وزياد خاطر فى الرجال  وفرح احمد وجنا هانى وزينه محمد انسات.

ومن جانبه  أكد إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي قدرة مصر على التنظيم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة اللاعبين والوفود المشاركة فى التصفيات مع توافر جميع مقومات نجاح التصفيات على ارض مصر من منشآت رياضية وبنية تحتية على اعلى مستوي بعد الجهود المبذولة من القيادة السياسية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة فى وضع مصر على خارطة استقبال البطولات القارية والدولية موخرا.

واستضافت القاهرة مؤخرا بطولة "كأس الفراعنة" الدولية الثانية لجمباز الأيروبيك خلال الفترة من 8 وحتى  10 أبريل الجاري على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر بمشاركة 8 دول وهي البرازيل وأذربيجان ورومانيا والتشيك وبيلاروسيا واليمن وسوريا ومصر البلد المضيف بإجمالي ٣٩٥ لاعبا.

وشهد افتتاح البطولة يوسف الطباع عضوٍ المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي وماريا فوما عضو اللجنة الفنية لجمباز الايروبك بالاتحاد الدولي و كرستينا ماريا ممثل الاتحاد الدولي ورئيسة اللجنة الفنية بالاتحاد الاوروبي للجمباز نائب رئيس الاتحاد البحر المتوسط و مريان كولف خبير الاكاديمية الدولية لجمباز الايروبك بالاتحاد الدولي و نيلز دانيل رئيس لجنة التنسيق والادارة الاذاعية لمنافسات الجمباز ورؤساء وفود الدول المشاركة ومجلس إدارة اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين ورؤساء اللجان والدكتورة نهاد زايد المدير التنفيذي لاتحاد الجمباز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصادر عكاظ: سعود يقترب من التجديد للاتحاد
التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021