أخبار عاجلة

رياض محرز ينضم لحملة مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي

رياض محرز ينضم لحملة مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي
رياض محرز ينضم لحملة مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي
قرر الدولي الجزائري رياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الانضمام إلى حملة واسعة لمقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي من أجل محاربة العنصرية وخطاب الكراهية في كرة القدم.

ونشر رياض محرز "تغريدة" عبر حسابه الرسمي على موقع "انستجرام"، قال فيها: "سنقوم بإيقاف تشغيل منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا من الساعة الثالثة مساء يوم الجمعة 30 أبريل وحتى (23:59) من مساء الاثنين 3 مايو، ردا على الإساءة المستمرة عبر الإنترنت".

رياض محرز 
ومن المقرر أن يقاطع رياض محرز منصات التواصل الاجتماعي الثلاث، "فيسبوك وتويتر وإنستجرام"، طوال هذه المدة التزاما بدوره الأخلاقي في محاربة العنصرية وخطاب الكراهية في كرة القدم وفقا لتقارير صحفية اليوم.

حملة مقاطعة المنصات الاجتماعية 
وكانت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ومختلف الأندية الأخرى في مختلف الدرجات والهيئات الكروية الإنجليزية، أطلقت حملة لمقاطعة لكل منصات التواصل الاجتماعي، وانضمت إليها اتحادات أخرى مثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غيره وشخصيات عالمية مثل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، وغيره.

وانضم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الخميس الماضي، إلى حملة لمقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي، تضامنًا مع مؤسسات رياضية أخرى ضد الإساءات عبر الإنترنت.

وقال اليويفا إنه سينضم للمقاطعة مطلع الأسبوع وسيلتزم الصمت، دون نشر أي شيء عبر منصاته على الإنترنت، بداية من الغد.

وأضاف ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا، أن الإجراء كان مطلوبًا بعد تزايد الهجوم والكراهية عبر الإنترنت تجاه اللاعبين والمرتبطين بالرياضة.

وتابع في بيان: "حدثت إساءات في الملعب وعبر وسائل التواصل الاجتماعي وهذا ليس مقبولًا، نحتاج لإيقافه بمساعدة الجماهير والسلطات التشريعية ومنصات التواصل الاجتماعي الكبرى".

وواصل: "السماح بانتشار ثقافة الكراهية والإفلات من العقاب خطير جدًا، ليس فقط في كرة القدم بل في المجتمع كله، لدينا ما يكفي من الجبناء المختبئين دون كشف هوياتهم لنشر أفكار مؤذية"

وكان مانشستر سيتي حقق فوز صعب خارج ملعبه على باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا على ملعب بارك دي برانس.

وتقدم البرازيلي ماركينيوس بالهدف الأول لفريقه باريس سان جيرمان في الدقيقة 15 من ضربة رأسية في شباك مانشستر سيتي قبل أن يسجل دي بروين هدف التعادل للسيتي.

وسجل رياض محرز الهدف الثاني للسيتي من ضربة حرة رائعة في الدقيقة 71 ليقود فريقه للفوز ويقترب بخطوة نحو الوصول للمباراة النهائية قبل مباراة الإياب التي ستقام في إنجلترا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كومان يعلن قائمة برشلونة لمواجهة أتلتيكو مدريد
التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021