أخبار عاجلة
اكتشاف 20 سلالة من كورونا في الجزائر -

بعد تأهل علي الصاوي للأولمبياد.. تفاؤل مصري بانتزاع ميدالية أولمبية

بعد تأهل علي الصاوي للأولمبياد.. تفاؤل مصري بانتزاع ميدالية أولمبية
بعد تأهل علي الصاوي للأولمبياد.. تفاؤل مصري بانتزاع ميدالية أولمبية
أعرب محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه عن الإنجازات التي تتوالى داخل جدران اللعبة بعدما انتزع علي الصاوي بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو الصيف الجاري.

وأكد الدهراوي أنه بتأهل الصاوي إلى الأولمبياد تكون لعبة الكاراتيه المصرية قد ضمنت تواجد نجمين في دورة الألعاب الأولمبية بعدما سبق وأن انتزعت جيانا فاروق بطاقة العبور من قبل.

وأضاف أنه بالإمكان تأهل مجموعة أخرى من اللاعبين إلى الأولمبياد وذلك من خلال بطولة فرنسا وهي آخر البطولات التي ستمنح بطاقة العبور إلى دورة الألعاب.

وأوضح الدهراوي أن الإنجاز بتأهل الصاوي إلى الأولمبياد لم يكن وليد الصدفة في ظل الخطة التي وضعها الاتحاد للحفاظ على لياقة اللاعبين في فترة توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا وهذا خير دليل على الخطة المدروسة التي وضعها الاتحاد بتواصله المستمر مع اللاعبين والأجهزة الفنية للمنتخبات وكافة المناطق التابعة للاتحاد.

وأشار إلى أنه على ثقة كاملة في إمكانية تأهل مجموعة أخرى من اللاعبين إلى الأولمبياد، معربا عن تفاؤله بانتزاع ميدالية أولمبية في لعبة الكاراتيه.

بطولة البريميرليج للكاراتيه

وتأهلت جيانا فاروق لنهائي بطولة البريميرليج للكاراتيه
انتزعت جيانا فاروق لاعبة منتخبنا الوطني الكاراتيه بطاقة العبور والتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة البريميرليج الدولية المقامة في البرتغال.

وستلعب جيانا فاروق نهائي ميزان 61 كجم مع بطلة صربيا غدا الأحد ليتوالى وصول نجوم منتخبنا الوطني إلى النهائيات والمنافسة على الميداليات المتنوعة.

كما تنافس ياسمين حمدي  على الميدالية الذهبية وزن 55 كجم كوميتية، بينما سينافس على البرونزية كل من كريم ابو عيطه وزن 60 كجم،  وعبدالله ممدوح وزن 75 كجم وفريق الكاتا جماعي رجال.

 ومن جانبه أكد محمد الدهراوي رئيس الاتحاد أن وصول جيانا فاروق إلى نهائي البطولة أثبت للوطن العربي والقارة الافريقية أنها اللاعبة الأولى عالمياً عن استحقاق وجدارة.

وأضاف أن جيانا فاروق تخوض البطولات القادمة بهدف تطوير مستواها والاحتكاك بجميع اللاعبين استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو الصيف الجاري.

وكانت بعثة الكاراتيه غادرت إلى البرتغال يوم ٢٧ أبريل الماضي لخوض منافسات بطولة البريميرليج المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو والمقرر إقامتها الجمعة، 23 يوليو المقبل وحتى الأحد 8 أغسطس المقبل.

بعثة الاتحاد المصري للكاراتيه

وحصلت «فيتو» على كشف أسماء بعثة الاتحاد المصري للكاراتيه المشاركة في بطولة البريميرليج الدولية خلال الفترة من 27 أبريل الجاري وحتى 3 مايو المقبل.

بعثة منتخب مصر للكاراتيه

وتضم البعثة 24 لاعبا ولاعبة وهم: "أحمد أشرف علي شوقي - عبدالله ممدوح حنفي عبد العزيز - طه طارق محمود محمود - علي محمد محمد الصاوي - محمد أحمد رمضان إبراهيم - مالك جمعة سلامة حسين - يوسف أشرف أحمد عيسى - زياد محمد عبد الرحمن علي - إسلام أحمد حسني حسن - سارة عاصم علي سيد - جيانا محمد فاروق محمود - رضوى سيد محمود سيد - ياسمين حمدي بيومي عطية - فريال أشرف محمد عبد العزيز - منة شعبان إبراهيم الصاوي عقيله - ريم أحمد محمد رمزي محمد - سهيلة أحمد حسام أحمد - أسماء مجدي عيد الله محمود - تقى هشان فاروق محمد - نهى عمرو فؤاد عنتر - محمد حسين محمد حسن - يوسف عماد محمود عبد الحميد - حازم أحمد سعيد إبراهيم - كريم محمد محمود أبو عيطة".

كما تضم البعثة كلا من: "سيد نصر السيد أبو العلا - رئيسا للبعثة، أحمد محمد عبد العال إبراهيم - إداري، هاني شاكر السيد قشطة - مدرب كوميتيه سيدات، الدكتور محمد عبد الرحمن محمد علي - مدرب كوميتيه رجال، محمد عبد الرجال جودة حسن - مدرب كوميتيه، إبراهيم مجدي موسى إبراهيم - مدرب كاتا، الدكتور عماد عبد الفتاح عبد الرحمن السرسي - حكم دولي، هيثم فاروق حسين حسن - حكم دولي، الدكتور محمود رمضان أحمد الرفاعي - طبيب، الدكتور أحمد الصاوي أحمد الصاوي - اخصائي علاج طبيعي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق النهائي على أرضه .. الكاف يعزز فرص الوداد في التتويج الأفريقي
التالى صلاح يزين تشكيلة ليفربول لمواجهة وست بروميتش ألبيون في الدوري الانجليزي