أخبار عاجلة

أشرف صبحى يهنئ الخطيب بوضع حجر أساس استاد الأهلى

أشرف صبحى يهنئ الخطيب بوضع حجر أساس استاد الأهلى
أشرف صبحى يهنئ الخطيب بوضع حجر أساس استاد الأهلى
حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،  على تهنئة مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، على وضع حجر الأساس لاستاد النادي الأهلي بالشيخ زايد بمدينة السادس من اكتوبر.
 
تصريحات أشرف صبحى
وأشاد الدكتور أشرف صبحي، بجهود مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، والفكر المميز الذي يتمتع به، مؤكدًا دعم وزارة الشباب والرياضة وكافة الاتحادات الرياضية للنادي الأهلي. 

  وقال إن وضع حجر أساس النادي الأهلي، يوم مؤثر في الرياضة المصرية، حيث سينضم استاد رياضي جديد إلى قافلة المنشآت  التي تخدم الرياضة المصرية.


ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه الكامل للتنمية الشبابية والرياضية، مشيرًا إلى أن هناك تعاونا كبيرا في هذا المجال مع وزارة الإسكان، ممثلة في الدكتور عاصم الجزار، ويوجد تعاون مستمر بين الوزارات وكافة مؤسسات الدولة لتدشين المزيد من المنشآت الرياضية، في اطار الرؤية الاستراتيجية للدولة، كما وجه الشكر إلى اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على دعمه الكامل للرياضة المصرية.

استاد الأهلى
واستعرض الكابتن محمود  الخطيب، رئيس النادي الأهلى،  خلال كلمته التي ألقاها اليوم، أثناء احتفالية ‏وضع حجر أساس استاد النادي الأهلي، بفرع النادي بالشيخ زايد، بداية من حلم الاستاد، وصولا إلى ‏مرحلة التنفيذ، واتخاذ خطوات فعلية على أرض الواقع، من خلال التواجد اليوم في الأرض ‏المخصصة للبناء ووضع حجر الأساس للاستاد الذي يعد حلم الملايين من عشاق ومحبي ‏النادي.‏

وقال الكابتن الخطيب: «البداية أرض الشيخ زايد 2005، وتحديدا بتاريخ 5ـ 8ـ 2005، بداية ‏أرض الشيخ زايد، ثم صدور قرار وزاري رقم 254 بتاريخ 31ـ12ـ2009، بنسبة بناء 5%، ‏تتضمن الصالات والاستاد والمباني الإدارية، وخدمات النادي وصرح رياضي كبير.. وحصلنا ‏على قرار وزاري بإسناد الاستاد بقرار وزاري عام 2009 ولكن كانت نسبة الارتفاع ‏المحددة للبناء 6 أمتار، بما يعني أننا لابد أن ننزل 30 مترا وهو أمر مكلف جدا».‏

وواصل الخطيب حديثه:« تم الاجتماع مع هيئة المجتمعات العمرانية وهيئة العمليات، وشرحنا ‏لهم الأمر واستغرق الأمر شهورا، وسار العمل وفقا للقانون واللوائح، ووصلنا إلى أن تكون ‏نسبة الارتفاع 30 مترا، وهو ما أود أن أشكر عليه الدولة؛ لأنها حلت الكثير من المشاكل ‏والعقبات بهذا القرار».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الإسماعيلى يسعى الليلة لاستكمال الانتفاضة أمام الجونة بالدوري
التالى كومان قبل لقاء فالنسيا: برشلونة يحتاج للتحسن دفاعيا