أخبار عاجلة
بشرة سارة للأهلي قبل مواجهة صن داونز -
أخبار الرياضة المصرية اليوم الخميس 6 / 5 /2021 -

مباريات لا تنسى فى مضان (11).. الزمالك يبدأ حقبة ذهبية بلقب الأميرة الإفريقية 2002

مباريات لا تنسى فى مضان (11).. الزمالك يبدأ حقبة ذهبية بلقب الأميرة الإفريقية 2002
مباريات لا تنسى فى مضان (11).. الزمالك يبدأ حقبة ذهبية بلقب الأميرة الإفريقية 2002

يقدم اليوم السابع لقرائه الأعزاء، سلسلة حلقات عن أهم مباريات الفرق والمنتخبات المصرية في شهر رمضان، سواء كانت تلك المباريات في المنافسة المحلية أو المنافسات القارية، خاصة أن اللقاءات التي أقيمت في هذا الشهر الكريم تحتفظ بذكيرات كبيرة لدى الجماهير المصرية، التي تستمتع بسهراتها أمام الوجبات الكروية الدسمة وتبقى عالقة في أذهانها لسنوات طويلة.

 

وفي هذه السلسلة نستعرض حلقات من التاريخ الكروي للكرة المصرية في رمضان، وحلقتنا اليوم عن واحدة من أهم تلك المباريات وهي:


الزمالك يبدأ حقبة ذهبية بلقب الأميرة الإفريقية 2002

في ليلة رمضانية مبهرة، قبض الزمالك على الأميرة الإفريقية وتُوج بطلاً لإفريقيا للأندية أبطال الكؤوس نسخة 2000 بالكاميرون فى مواجهة فريق كانون ياوندى بإياب الدور النهائى، حيث خسر الأبيض بهدفين نظيفين ولكنه استفاد من الفوز برباعية فى القاهرة بالذهاب.

 

ضم الزمالك خلال تلك الفترة الزمنية جيل قوي تم بداية بناءه عام 2000 حيث تم التعاقد مع محمد عبد المنصف حارس مرمي المنتخب الأولمبي ومزارع دينا ليكون بديلاً لعبد الواحد السيد الذي أصبح وقتها الحارس رقم 1 في الزمالك عقب اعتزال حسين السيد، في الجهة اليمني تم التعاقد مع أحمد صالح من البلدية وكان يتواجد في الجبهة  اليسرى طارق السعيد وطارق السيد وكان الثنائي في عز تألقهما.

 

كما تعاقد الزمالك خلال تلك الفترة مع كل من وائل القباني ومحمد كمونة لتدعيم الدفاع الذي كان يضم وقتها كل من بشير التابعي ومدحت عبدالهادي وحسام عبدالمنعم، وانضم بعدها بشهور هيثم فاروق القادم من رحلة احتراف أوروبية.

 

من ينسي صفقة تامر عبد الحميد لاعب وسط المنصورة والذي انضم للزمالك بداية موسم 2000 ، وأحد أهم لاعبي الإرتكاز بالكرة المصرية معوضًا احتراف أيمن عبدالعزيز للدوري التركي ، بالإضافة لتواجد كل من حازم امام العائد من رحلة احتراف أوروبية قصيرة، مع تصعيد الناشيء محمد أبوالعلا في المنتصف ووجود محمد صبري وخالد الغندور، كما تم التعاقد مع وليد صلاح عبداللطيف مهاجم المنصورة ، ووجود عبد الحليم على وتصعيد جمال حمزة من قطاع الناشئين.

 

لم يكن الزمالك يكتفي ببناء الجيل التاريخي الا بالتعاقد مع التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن من الأهلي في منتصف أغسطس عام 2000، ليكمل الثنائي جيلا ذهبيا في الزمالك حصد العديد من البطولات الافريقية والمحلية وكان الزمالك وقتها اقوي فريق في افريقيا بلا منازع.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مدرب الأهلي: استعادة الانتصارات والمصابين أهم مكاسب مباراة الاتحاد السكندري
التالى أحمد سامي: سموحة يستحق التعادل أمام الزمالك.. ونرغب فى شراء مصطفي فتحى