أخبار عاجلة
الليلة عيد ..عيدية حكيم للشعب العربي -
عاجل.. اتحاد الكرة يستقر على حكم القمة -

بعقاب مؤلم.. يويفا يهدد ريال مدريد بسبب تزعم فكرة دوري السوبر الأوروبي

بعقاب مؤلم.. يويفا يهدد ريال مدريد بسبب تزعم فكرة دوري السوبر الأوروبي
بعقاب مؤلم.. يويفا يهدد ريال مدريد بسبب تزعم فكرة دوري السوبر الأوروبي
هدد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، باستبعاد ريال مدريد من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بسبب تزعم رئيسه فلورنتينو بيريز فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي.‎

رئيس يويفا يهدد باستبعاد ريال مدريد

وكشف برنامج الشيرينجيتو الإسباني نقلًا عن رئيس يويفا أن هناك احتمالًا ضئيلًا باستبعاد ريال مدريد، وأنه من الممكن ألا تقام مباراة الفريق ضد تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، والتي من المقرر أن تُلعب يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، كعقاب للفريق الإسباني الذي تزعم فكرة دوري السوبر الأوروبي.

وجاءت تهديدات تشيفربن بعد دقائق من تصريحات فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، صاحب فكرة مشروع دوري السوبر الأوروبي، بأنه سيعمل على إكمال مشروع دوري السوبر الأوروبي، أو استبداله بمشروع آخر حال فشل تطبيقه.
 
وكان بيريز قال في مقابلة مع إذاعة "كادينا سير" الإسبانية: "إذا لم ينجح دوري السوبر الأوروبي سينجح مشروع آخر‎، جميع الأعضاء ملتزمون بعقد تم توقيعه".

وأضاف بيريز: "إن لم ينجح المشروع سأعمل على واحد آخر، لا يوجد أي حل لإنقاذ كرة القدم، فبدون السوبر ليجا الكرة ستموت".

ويواجه دوري السوبر الأوروبي شبح الإلغاء بعد تهديدات "يويفا" بمعاقبة الأندية الـ12 التي أسست بطولة دوري السوبر الأوروبي، وانسحاب الكثير من الأندية.

وكان تشيفرين، رد على الأنباء التي ترددت بشأن إمكانية إلغاء قانون اللعب المالي النظيف، في ظل تقليصه لقدرات الأندية الأوروبية الكبرى على إبرام التعاقدات.

وقال تشيفرين في الاجتماع الذي عقده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة مونترو السويسرية: "قرأت في العديد من الأماكن أننا نخطط لإلغاء قانون اللعب المالي النظيف، دعوني أكون واضحًا، هذا لن يحدث، ولكن على الرغم من ذلك، فنحن نحتاج إلى أن نجعله متلائمًا مع الواقع الجديد".

وينص قانون اللعب المالي النظيف على ألا يزيد الفارق بين الإيرادات والمصروفات لأي نادٍ عن 30 مليون يورو في السنوات الـ3 الأخيرة، ومن يخالف ذلك يتعرض للعقوبات التي قد تصل إلى الحرمان من المشاركة في البطولات الأوروبية.

وشهدت الساعات الماضية حالة من الجدل بعدما أعلن 12 ناديًا كبيرًا في أوروبا، إطلاق دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، رغم وجود معارضة على نطاق واسع من عناصر داخل اللعبة وخارجها.

ستقام المنافسات على شكل دوري بمشاركة 20 فريقًا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة بناءً على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

وسيجري تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، المجموعة الواحدة تضم 10، مع تأهل الفرق الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يكون هو ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، مع مباراة نهائية واحدة، وهو نظام أشبه بالنظام الجديد، الذي سيقره الاتحاد الأوروبي على بطولة دوري أبطال أوروبا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كارتيرون يستقر على مهاجم الزمالك في القمة
التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021