أخبار عاجلة
وكالة تكشف عن اجتماع مهم ومصيري في دمشق -

رئيس يوفنتوس: مشروع دوري السوبر الأوروبي لم يعد قادرا على الاستمرار

رئيس يوفنتوس: مشروع دوري السوبر الأوروبي لم يعد قادرا على الاستمرار
رئيس يوفنتوس: مشروع دوري السوبر الأوروبي لم يعد قادرا على الاستمرار
أكد أندريا أنييلي، رئيس يوفنتوس، المشارك في تأسيس دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن المسابقة الجديدة لم تعد قادرة على الاستمرار، بعد انسحاب ستة أندية إنجليزية.

تفاصيل إعلان دوري السوبر الأوروبي
وأعلن 12 ناديا كبيرا في أوروبا، الأحد الماضي، تأسيس دوري السوبر، لكن بعد 48 ساعة من الانتقادات والمعارضة السياسية، انسحب كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال وليفربول وتشيلسي، مساء أمس الثلاثاء.

تأسيس بطولة إنفصالية
وأوضح أنييلي في تصريحات صحفية اليوم إنه لا زال مقتنعا، بأن كرة القدم الأوروبية تحتاج إلى تغيير، مؤكدا أنه لا يشعر بالندم، بشأن الطريقة المتعلقة بمحاولة تأسيس بطولة انفصالية.

وشدد رئيس البيانكونيري : "ما زلت مقتنعا بجمال هذا المشروع"، معتبرا أنها كانت ستصبح "أفضل مسابقة في العالم".

وأضاف : "لكن أعترف أني لا أعتقد أن هذا المشروع سيستمر الآن وسيمضي قدما".

وكانت رابطة البطولة المستحدثة "دوري السوبر الأوروبي"، علقت اليوم الأربعاء، على انسحاب الأندية الإنجليزية من المسابقة الانفصالية.

وقالت الرابطة في بيان، إنها "ستركز الآن على جهود "إعادة تشكيل المشروع".

 انسحاب الأندية
وأضاف البيان، "رغم الإعلان عن انسحاب الأندية الإنجليزية التي اضطرت لاتخاذ مثل هذه القرارات بسبب الضغط عليها، فإننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تماما مع القوانين واللوائح الأوروبية".

وتابع، "بالنظر إلى الظروف الحالية، سنعيد النظر في أنسب الخطوات لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائما أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله".

الأندية المتبقية
الأندية المتبقية في دوري السوبر هي "ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، وبرشلونة من إسبانيا، وإنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس من إيطاليا.

وتشير تقارير إيطالية إلى أن إنتر قد يكون أول ناد إيطالي ينسحب من البطولة المستحدثة، وسابع نادي يفعلها.

كانت الأندية الإنجليزية الـ 6 (مانشستر يونايتد، ليفربول، أرسنال، توتنهام، مانشستر سيتي، وتشيلسي)، أعلنت انسحابها من دوري السوبر الأوروبي الانفصالي يوم الثلاثاء.

ومانشستر سيتي هو أول ناد ترك المسابقة الجديدة، بعدما ذهبت جماهيره، إلى ملعب الاتحاد، وهاجمت إدارة النادي بسبب المشاركة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وبذلك أصبح المشروع في مهب الريح بعد 48 ساعة من إطلاقه، حيث جعل حالة من الانقسام تضرب الكرة الأوروبية الأيام الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021