أخبار عاجلة
ما حقيقة تأجيل Windows 10x؟.. تقرير يجيب -
"فيسبوك" تختبر خاصية تخلص الناس من عادة سيئة -
يوتيوب تطلق 4 أدوات جديدة لإنشاء فيديوهات Short -

رسمياً.. اليويفا يوافق على التعديل الجديد لدوري أبطال أوروبا

رسمياً.. اليويفا يوافق على التعديل الجديد لدوري أبطال أوروبا
رسمياً.. اليويفا يوافق على التعديل الجديد لدوري أبطال أوروبا
وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالإجماع على التعديلات الجديدة وتغيير تنسيق دوري أبطال أوروبا اعتبارًا من 2024. 

اجتماع اليويفا

وعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اجتماعاً طارئاً صباح اليوم الاثنين، لاتخاذ قرارات حاسمة، رداً على الإعلان الرسمي لإقامة دوري السوبر الأوروبي.

وحسبما نشرت إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبي، برئاسة ألكسندر سيفرين، عقد اجتماعاً عاجلاً صباح اليوم من أجل اتخاذ الإجراءات والعقوبات الصارمة ضد مؤسسي فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي. 

التعديلات الجديدة بدوري ابطال اوروبا

ووافق اليويفا بالاجماع على أن يشمل دوري ابطال اوروبا 36 فريقًا وإضافة 100 مباراة فى كل موسم. 

وصدق "يويفا" على تعديلات شاملة لبطولة دوري أبطال أوروبا وبعض الفعاليات القارية الأخرى ليسري مفعولها بدءاً من عام 2024.

دوري السوبر الاوروبي


وأعلن 12 ناديًا كبيرًا في أوروبا من بينهم ليفربول وأرسنال إطلاق دوري السوبر الانفصالي لكرة القدم "سوبر ليج"، بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

ويهدف هذا التحرك، الذي واجه انتقادات حادة من سلطات كرة القدم، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى منافسة دوري أبطال أوروبا.
 
ونشر الموقع الرسمي لريال مدريد، بيانًا موحدًا للأندية الـ12، جاء فيه: "الأندية المؤسسة هي ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، برشلونة، إنتر ميلان، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، وتوتنهام".
 
وتابع: "ستتم دعوة 3 أندية أخرى للانضمام، قبل الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن". 

ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة الكثير من التطورات في تلك القضية التي ستسفر عن الكثير من الأمور في مستقبل كرة القدم العالمية والأوروبية.

دوري السوبر الأوروبي
 
وكشف بيان دوري السوبر الأوروبي قيمة الأموال التي ستتلقاها الأندية المشاركة في البطولة التي ستنطلق خلال شهر أغسطس المقبل، والتي تبلغ 3.5 مليار دولار توزع بالتساوي بين 20 ناديا. 

ووفقا للموقع الرسمي لدوري السوبر الأوروبي ستتكون البطولة من 20 فريقا، موزعة على مجموعتين، كل مجموعة 10 أندية، بحيث يكون هناك 15 ناديا، بينها 12 تم الإعلان عنها رسميا، بالإضافة إلى 3 أندية رجحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تكون بايرن ميونخ ولايبزيج الألمانيين، بالإضافة إلى بورتو البرتغالي، على أن يتم اختيار الفرق الخمسة الأخرى خلال وقت قريب. 
 
وجاء تشكيل مجلس رابطة دوري السوبر الأوروبي على النحو التالي:

- الرئيس : فلورنتينو بيريز (ريال مدريد )

- نائب الرئيس : ستان كرونكى (آرسنال)

- نائب الرئيس : أندريا أنييلى (يوفنتوس)

- نائب الرئيس : جون هنرى (ليفربول)

- نائب الرئيس : جويل جلازر (مانشستر يونايتد)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين تشيلسي ومانشستر سيتي
التالى مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا بالأوليمبياد