دوري أوروبي جديد يهدد مشاركة صلاح والنني مع المنتخب.. والفيفا ورؤساء دول يتدخلون

دوري أوروبي جديد يهدد مشاركة صلاح والنني مع المنتخب.. والفيفا ورؤساء دول يتدخلون
دوري أوروبي جديد يهدد مشاركة صلاح والنني مع المنتخب.. والفيفا ورؤساء دول يتدخلون
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن رفضه التام إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".

وقال الفيفا في بيان: "الفيفا لا يمكنه إلا التعبير عن رفضه لإقامة دوري أوروبي انفصالي مغلق، خارج إطار كرة القدم الدولية".

ونشر الاتحاد الأوروبي أيضًا بيانًا كشف فيه أن كل ناد أو لاعب سيشارك في بطولة دوري السوبر الأوروبي يمكن حرمانه من المشاركة في أي بطولة تابعة لليويفا أو الفيفا سواء على الصعيد الأوروبي أو الدولي.

وفي حالة مشاركة ثنائي المنتخب الوطني محمد صلاح أو محمد النني مع ليفربول وأرسنال قد يمنعان من اللعب مع منتخب مصر في البطولات المقبلة.

وأعلن 12 ناديًا كبيرًا في أوروبا من بينهم ليفربول وأرسنال إطلاق دوري السوبر الانفصالي لكرة القدم "سوبر ليج"، بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

ويهدف هذا التحرك، الذي واجه انتقادات حادة من سلطات كرة القدم، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى منافسة دوري أبطال أوروبا.

ونشر الموقع الرسمي لريال مدريد، بيانًا موحدًا للأندية الـ12، جاء فيه: "الأندية المؤسسة هي ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، برشلونة، إنتر ميلان، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، وتوتنهام".

وتابع: "ستتم دعوة 3 أندية أخرى للانضمام، قبل الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن".

ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة الكثير من التطورات في تلك القضية التي ستسفر عن الكثير من الامور في مستقبل كرة القدم العالمية والأوروبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موعد مباراة القمة والقنوات الناقلة
التالى ريال مدريد يحدد سعر بيع هازارد