أخبار عاجلة
توتنهام يرد على رغبة هاري كين في الرحيل -
إضراب شامل في فلسطين نصرة للقدس وغزة -

هنا الأولمبياد.. 68 هدفا سجلها الفراعنة فى الدورات الأولمبية

هنا الأولمبياد.. 68 هدفا سجلها الفراعنة فى الدورات الأولمبية
هنا الأولمبياد.. 68 هدفا سجلها الفراعنة فى الدورات الأولمبية

هنا الأولمبياد هى سلسلة متواصلة خلال شهر رمضان عن الدورات الأولمبية السابقة وأهم المعلومات عن البعثات المصرية وتاريخ مشاركتها فى الأولمبياد منذ انطلاقها وحتى الآن.

شاركت مصر فى الدورات الأولمبية على مستوى فرق كرة القدم فى نسخ سابقة، حيث لعب منتخب مصر فى الأولمبياد 32 مباراة، حقق الفوز 10 مرات وتعادل فى 4 لقاءات وخسر 18 مرة.

 

أحرز لاعبو الفراعنة 68 هدفًا ودخل مرماهم 87 خلال المشاركات الأولمبية.

 

آخر دورة أولمبية شارك فيها منتخب مصر جاءت بعد غياب طويل استمر لمدة 20 عامًا عن الدورات الأولمبية، حيث تأهل منتخب مصر للمشاركة في دورة لندن 2012، لكنه خرج من الدور ربع النهائي بالخسارة من اليابان (3-0). 

 

وتأهل منتخب مصر إلى أولمبياد طوكيو بعد تغلبه على منتخب جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء أحرزها رمضان صبحي من ركلة جزاء في الدقيقة 59، وعبد الرحمن مجدي في الدقيقة 85 و89، وذلك في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما المؤهلة للأولمبياد، والتي استضافتها  مصر  ويتأهل من خلالها  للأولمبياد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى "صباح الخير جنوب أفريقيا".. فيديو وصول بعثة الأهلى جوهانسبرج للقاء صن داونز