أخبار عاجلة

توقعات بتراجع أسعار الدواجن بشكل تدريجى وارتفاع كبير للبيض

توقعات بتراجع أسعار الدواجن بشكل تدريجى وارتفاع كبير للبيض
توقعات بتراجع أسعار الدواجن بشكل تدريجى وارتفاع كبير للبيض

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن اسعار الدواجن سوف تتراجع الفترة القادمة وستشهد من الأسبوع القادم انخفاضا تدريجيا.

وأوضح" رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة، أن الأسعار سوف تنخفض بشكل متدرج على الدواجن بعد انقضاء الأيام الأولى من شهر رمضان.

واشار" رئيس الشعبة" الى ان اسعار البيض من المقرر ان ترتفع الفترة القادمة وذلك بسبب الاتجاه نحو عمل الكعك والبسكويت والبيتى فور ومستلزمات عيد الفطر مما يزيد من اسعار البيض.

الاستهلاك الداجني 

أما عن استهلاك الأفراد، فتقول دراسة حديثة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء: إن استهلاك الأسر المصرية من البروتينات تراجع بنسب تصل إلى الربع، خلال أزمة فيروس كورونا.  

وطبقًا لبيانات الحكومة المصرية يبلغ حجم إنتاج مصر من الدواجن حوالي ١.٤ مليار دجاجة سنويا، حيث تحقق مصر الاكتفاء الذاتي بنسبة تتجاوز الـ 97%، كما تنتج مصر حوالي ١٣ مليار بيضة، حيث أعلنت الحكومة عن تحقيق الاكتفاء ذاتيا من البيض منذ أكثر من عامين وتوفر أيضا فائضاً للتصدير.   

ويُعد قطاع الدواجن في مصر أحد القطاعات الحيوية المهمة للاقتصاد الوطني، حيث يبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن في مصر طبقا للبيانات الحكومية حوالي 90 مليار جنيه، وهو ما يوفر أكثر من 2.5 مليون فرصة عمل مباشرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جدول ترتيب الدوري المصري بعد مباراة الزمالك وإنبي
التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021